أبتسم !!

أبتسم !!

كتب محمد عمرو

حقا وكما يقال الأمور ليست كما يبدو ، فالأبتسامة ليست بالضرورة دليل سعادة ، فالإنسان يضحك مليون مرة في حياته ، لكن نصف هذه الضحكات والابتسامات قد تكون زائفة ، لاننا نحاول من خلالها اخفاء شعورنا بالحزن او الادعاء بأننا سعداء عندما لا نكون كذلك في الحقيقة .

أخر الدراسات التي صدرت في بريطانيا أشارت الى ان الإنسان يضحك بمعدل 26 مرة في اليوم ، لكن 47 في المئة من ضحكاتنا غير حقيقية ، لكننا نرتدي هذا القناع لنذهل الناس من حولنا ، او حتى لنشعرهم بالراحة في التعامل معنا .

ولفتت الدراسة الى ان ربع البالغين تقريبا اعترفوا بعدم الارتياح مرة في اليوم على الاقل ، وأن 31 في المئة يشعرون كذلك مرة في الاسبوع ، وأن 36 في المئة ينتابهم ذلك مرة في الشهر .

وأكدت الدراسة أن نصف ضحكاتنا فقط حقيقية ، وبالتالي نحن ( ضاحكون مزيفون ) ، وأشارت الى انه في الجهة المقابلة هناك اشخاص عديدون لا يبتسمون بسبب شكل اسنانهم ؟؟؟

اما عندنا في لبنان فهناك اختلاف كبير حيث ان 90 في المئة من الشعب اللبناني شفاهم تبتسم اما قلوبهم فتبكي ،بسبب ما نشاهده ونسمعه يوميا وعلى كل الصعد ؟؟

وحتى لا أطيل واتهم بفتح جروح مغلقة اقول أبتسم بصدق ، لأن الحق يعلو ولا يعلى عليه ، فكل الدراسات مهمة ولكن الحقيقة والواقع الذي نعيشه هو الأهم والتغيير من واقع الحل مسؤولية كل فرد .

والى اللقاء ..