بيع قطعة الخشب التي انقذت حياة روز وجاك في فيلم "تيتانيك" بـ718 ألف دولار

بيع قطعة الخشب التي انقذت حياة روز وجاك في فيلم "تيتانيك" بـ718 ألف دولار

من المؤكد ان الجمهور الذي حضر الفيلم الأميركي "تيتانيك" احد ايقونات السينما العالمية والذي صدر عام 1997 من بطولة كيت وينسلت التي جسدت دور "روز" وليوناردو دي كابريو بدور "جاك" ، يعرفون أهمية الخبر التالي اكثر من سواهم..

   فقد أقيم مؤخراً مزاد علني في المقر الرئيسي لشركة "هيريتدج اوكشنز" المنتجة للفيلم الشهير وبيعت خلاله قطعة الخشب العائمة ، التي أبقت روز (كيت وينسلت) الناجية الشهيرة من سفينة تيتانيك، على قيد الحياة، مقابل 718.750 ألف دولار (569.739 ألف جنيه إسترليني) .. حيث تشبثت بطلة فيلم "تيتانيك" وحبيبها جاك، بالباب اثناء مشاهد غرق السفينة . وفي نهاية الفيلم، ظهرت قطعة الخشب وروز تطفو فوقها، بينما يتشبث حبيبها جاك بحافتها ويمسك يدها.

   ومن بين القطع الرئيسية الأخرى التي بِيعت في مزاد "كنوز من كوكب هوليوود" للمزادات التراثية، فستان وينسلت الشيفون من خاتمة فيلم "تيتانيك"، الذي حقق مبلغ 125 ألف دولار. ويضم المزاد نحو 1600 قطعة، بما في ذلك السوط من أحد أفلام سلسلة "إنديانا جونز"، وكرة البولينغ من فيلم "كينغ بين"، والفأس من فيلم "ذا شاينينغ"، بـ15 مليون دولار، وفقاً للصحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية.

   وقال متحدث باسم شركة "هيريتدج" ان الفائز باللوحة في المزاد، والذي حضر المزاد شخصياً، يرغب في عدم الكشف عن هويته. كانت هذه اللوحة الخشبية مخزّنة لجزء كبير من عقدين من الزمن، وقبل ذلك جرى عرضها في بلانيت هوليوود في أورلاندو بولاية فلوريدا.