بلدية منجز العكارية تنضم إلى "مؤسسة بلومبيرغ الخيرية للشباب والعمل المناخي"!

بلدية منجز العكارية تنضم إلى "مؤسسة بلومبيرغ الخيرية للشباب والعمل المناخي"!


أعلن رئيس بلدية منجز- عكار جورج يوسف الانضمام إلى “مؤسسة بلومبيرغ الخيرية للشباب والعمل المناخي” لتشجيع الشباب على اقتراح حلول المناخ.


وقال: “باتت منجز واحدة من 101 مدينة تم اختيارها لتلقي التمويل والمساعدة الفنية لتوليد موجة من المبادرات المناخية التي يقودها الشباب الذين يقول 84٪ منهم حول العالم إنهم قلقون بشأن التهديد الذي يشكله تغير المناخ على الناس والكوكب”.


ولفت الى أن “صندوق العمل المناخي، عبارة عن مبادرة جديدة تقودها مؤسسة بلومبيرغ الخيرية بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية ومركز بلومبيرغ للابتكار العام بجامعة جون هوبكنز الأميركية والتي تهدف إلى تقديم المساعدة الفنية بالإضافة إلى التمويل لـ 101 بلدية بهدف تشجيع عشرات الآلاف من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 عامًا على تخيل وتصميم وإدارة حلول مناخية طارئة من أجل المناخ في مدنهم حول العالم”.


وتنضم منجز إلى الصندوق إلى جانب مدن أخرى حول العالم، حيث يغطي 38 دولة في 6 قارات ويمثل أكثر من 62 مليون نسمة. وكمشاركة في هذا البرنامج، ستحصل منجز على 50 ألف دولار ستعيد توزيعها على شكل منح صغيرة لتمويل موجة من المبادرات المناخية التي يقودها الشباب، بدءا من حشد أنشطة زراعة الأشجار أو حملات التوعية العامة والتثقيف، وحتى إطلاق مبادرات إعادة التدوير أو الحد من النفايات، ومن خلال المشاركة في التخطيط والإعداد للتخفيف من آثار تغير المناخ، يجب أن تتيح الجهود التي ستخرج من صندوق الشباب والعمل المناخي الجديد تعزيز الأهداف المجتمعية المهمة. وقضايا، مثل احترام الالتزامات التي تم التعهد بها فيما يتعلق بإزالة الكربون، أو خفض الانبعاثات المرتبطة بالاستهلاك.


والمدن التي تستجيب بشكل فعال لحالة الطوارئ الحالية وتلتزم بمبلغ أولي قدره 50 ألف دولار في غضون ستة أشهر ستحصل لاحقا على مبلغ إضافي قدره 100 ألف دولار لدعم المشاريع الأخرى التي يقودها الشباب لفترة تمتد إلى عام واحد.


ودعا يوسف “الشباب المقيمين في منجز الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 سنة لزيارة صفحة بلدية منجز على الفيسبوك لمعرفة المزيد عن صندوق الشباب للعمل المناخي، المدعوم من مؤسسة بلومبيرغ الخيرية بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية ومركز بلومبيرغ للابتكار العام بجامعة جون هوبكنز، وكذلك كيفية تقديم الأفكار للحصول على فرصة الحصول على التمويل”. وأكد أن “بلدية منجز الى باقي الحكومات المحلية تلعب دورا حاسما في التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، ولن ينمو هذا العمل إلا على مدى العقد المقبل”.


وقال: “يسعدني أن تنضم منجز إلى صندوق الشباب والعمل المناخي الجديد التابع لمؤسسة بلومبيرغ الخيرية بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية ومركز بلومبيرغ للابتكار العام بجامعة جون هوبكنز، والذي سيجلب لنا الاستثمار والدعم من الحكومات المحلية للمدن المتحدة ويساعدنا على إشراك قادتنا الشباب بنشاط في تصميم وإنتاج وتنفيذ حلول جديدة من شأنها تطوير بلدة منجز”.



وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة لطموحات المناخ والحلول والعمدة رقم 108 لمدينة نيو يورك الأميركية مايكل بلومبيرغ قال: “إن تغير المناخ يمثل تحديًا يجب على الجميع التصدي له، ومن الضروري أن يساعد الشباب في قيادة الطريق. وسيساعد هذا الصندوق الجديد رؤساء البلديات على تحضير قادة الغد وتمكينهم من البدء بالعمل اليوم”.


وتشكل أزمة المناخ تهديدا وجوديا للمجتمعات، ورؤساء البلديات هم الحلقة الأولى والأخيرة في سلسلة الاستجابة: فهم يتعاملون مع حالات الطوارئ، وهم في الخطوط الأمامية لاختبار الحلول الممكنة. على مدى العقد الماضي، لعبت الحكومات المحلية دورا حيويا في التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه ولن ينمو هذا العمل إلا على مدى العقد المقبل. تعمل العديد من المدن على خفض الانبعاثات بشكل أسرع من حكوماتها الوطنية.


ومع ذلك، يعتقد أكثر من 60% من الشباب أن حكوماتهم لا تفعل ما يكفي لتجنب كارثة المناخ أو لا تأخذ مخاوفهم على محمل الجد بما فيه الكفاية، وقليل من المجالس البلدية لديها القدرة التنظيمية الحقيقية والمهارات والثقة اللازمة لنشر قدرات الشباب في البحث عن الحلول. تم إطلاق صندوق الشباب والعمل المناخي، الذي تقوده مؤسسة بلومبرج الخيرية، كجزء من استوديو ابتكارات رؤساء البلديات خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ وسيقدم للمدن الأدوات والمساعدة الفنية والدعم اللازم والأساليب المبتكرة القادرة على تعزيز التعاون في حل مشاكل المناخ ووضع السياسات المتعلقة بها. سيتم تنفيذ البرنامج من قبل منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية بالشراكة مع مركز بلومبرج للابتكار العام بجامعة جونز هوبكنز والميثاق العالمي لرؤساء البلديات من أجل المناخ والطاقة البديلة.


وقالت الأمينة العامة للمدن المتحدة والحكومات المحلية إميليا سايز: “يسر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة أن تنضم إلى مؤسسة بلومبرج الخيرية في الاحتفال بانضمام المدن في جميع أنحاء العالم إلى صندوق العمل المناخي للشباب والشراكة معه. شباب اليوم هم حراس مستقبلنا، ومن خلال جمعهم مع الحكومات المحلية من خلال هذه المبادرة الرائدة، سنرى المدن تحرز مزيدًا من التقدم في تشكيل مجتمعات أكثر مرونة وتجددًا يمكنها التعامل مع حالة الطوارئ المناخية بطريقة مبتكرة تماما. للاستمرار في بذل جهود أكبر وأكثر طموحًا، ستحتاج المدن إلى الاستمرار في الابتعاد عن النماذج التقليدية من أعلى إلى أسفل، لصالح النماذج التي تلتمس أفكارًا جديدة وتحشد طاقات المجتمعات بأكملها، بما في ذلك الشباب على وجه الخصوص”.

وقال قائد برنامج الابتكار الحكومي في مؤسسة بلومبيرغ الخيرية جيمس أندرسون: “إننا متحمسون لحل أزمة المناخ. سيكون صندوق العمل المناخي للشباب، المدعوم