مهرجان هوليوود للسينما العربية يكرّم إلهام شاهين بغياب ليلى علوي وحضور ظافر العابدين

مهرجان هوليوود للسينما العربية يكرّم إلهام شاهين بغياب ليلى علوي وحضور ظافر العابدين

كرّم مهرجان هوليوود للسينما العربية الذي أقيمت نسخته الثالثة في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024 في لوس أنجلوس، الفنانة المصرية إلهام شاهين بجائزة "عزيزة أمير".

   وشاركت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، ونشرت صوراً من حفل التكريم وعلقت عليها قائلة: "سعدت جدا بالتكريم بمهرجان هوليوود للسينما العربية بلوس أنجلوس عن مشواري السينمائي.. شكرا للقائمين على المهرجان.. وشكرا للاستقبال الرائع من الجاليات المصرية والعربية.. سعدت جدا بلقائكم ومشاعركم الجميلة.. هذا المهرجان هو جسر التواصل بيننا وبين المهاجرين المصريين والعرب بلوس أنجلوس.. فن السينما يجمعنا".

   واعتبرت إلهام شاهين في كلمتها بعد تسلم تكريمها ان "الفن أعظم لغة تربط بين الناس"، وأكدت على "ضرورة أن يكون المهرجان حلقة وصل بين صنّاع السينما العربية والجاليات العربية الموجودة في الولايات المتحدة، خصوصاً الجيل الثاني من المغتربين الذي لم يشاهد السينما والفن العربي".

   وحضر حفل الافتتاح مجموعة من صُنّاع السينما العرب، من بينهم الفنان ظافر العابدين، والمنتج محمد حفظي، ومستشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي لشؤون التعاون الدّولي، الدكتور هاني أبو الحسن، بالإضافة إلى المنتج طارق الجنايني عضو لجنة التحكيم، وسيعرض فيلمه "الحريفة" ضمن العروض الخاصة للأفلام العربية بحضور بطله نور النبوي غداً السبت.

   وقال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن التحضيرات الخاصة بالأيام الخمسة للمهرجان استمرت على مدار عام كامل، وبدعم من صُنّاع السينما العربية بجانب المهتمين بالمهرجان من أبناء الجالية العربية، موجهاً الشكر لصُنّاع السينما الذين أبدوا حماسهم على المشاركة والتفاعل مع الجمهور في الفعاليات المختلفة.

   وحظي فيلم "رحلة 404" الذي عُرض في حفل الافتتاح بحضور جماهيري كبير وسط إشادات من الحضور بالعمل، في حين تحدث منتجه محمد حفظي عن صعوبات خروجه للنور، فيما غاب مخرجه هاني خليفة.

   ومن المقرر أن تحضر الفنانة ليلى علوي مع جمهور المهرجان بعد عرض فيلمها "مقسوم" المشارك في المسابقة الرسمية غداً السبت، فيما تختتم الفعاليات (الأحد) بعرض الفيلم السعودي "إلى ابني" بطولة الفنان ظافر العابدين.

   وتتنافس 6 أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وبخلاف فليمي الافتتاح والختام و"مقسوم"، ينافس فيلم "هجان" من السعودية للمخرج أبو بكر شوقي، ومن السودان "وداعاً جوليا"، بجانب فيلم "العودة إلى الإسكندرية" للمخرج السويسري المصري تامر روغلي، وتشارك في بطولته المخرجة اللبنانية نادين خان.