حملة 'ابصر ' تبصر النور: مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا

حملة 'ابصر ' تبصر النور: مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا

في مبادرة إنسانية تكافلية والأولى من نوعها في صيدا انطلقت حملة "ابصر " بهدف التبرع بنظارات طبية من اجل تقديمها لمرضى ضعاف النظر ممن لم تسمح لهم ظروف العيش بشراء نظارة طبية وأجبرتهم ظروفهم الصعبة على مواصلة حياتهم وهم يعانون قصورا في النظر .


ولان هذه المشكلة يعاني منها قسم كبير من الناس غالبيتهم من الأطفال وطلاب المدارس وُلدت فكرة حملة " ابصر " لتكون عونا لهؤلاء ومن اجل التوعية على أهمية سلامة البصر وضرورة اجراء الفحوص الطبية اللازمة . 


فتحت شعار " حقك تشوف متلي متلك " و" تبرع بنظارتك لمن ليس لديه القدرة على شراء نظارة طبية " انطلقت حملة "ابصر" ضمن معرض الحرفيين في خان الافرنج الذي تنظمه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وذلك من خلال جناح يعرّف على أهداف الحملة الانسانية والتوعية على أهمية اجراء الفحوصات الطبية للازمة للكشف على سلامة البصر . 


وقال منسق حملة " ابصر " وائل قصب : الحمدلله حملة "ابصر "انطلقت وأود في البداية ان اشكر السيدة النائب بهية الحريري لدعمها لهذه المبادرة وتشجيعها على كل عمل أنساني يخدم اهالي المدينة ولقد كان لها جولة مع السيدة كلودين روكز حيث اطلعتا على أهداف الحملة..


واضاف : فكرة الحملة جاءت بعدما تبين لي من خلال عملي في هذا المجال ان هناك نسبة كبيرة جدا من الناس لا سيما من اصحاب الدخل المحدود والفقراء والمتعففين يعانون ضعف بالنظر ولكن ليس لديهم القدرة على شراء نظارة طبية ويكملون حياتهم على هذا النحو وهؤلاء الناس لهم الحق بالنظر مثلهم مثل باقي الاشخاص ولكن ظروف حياتهم لم تسعفهم .


وتابع : انطلاقا من ذلك جاءت فكرة حملة ( ابصر ) من اجل مد يد العون والمساعدة لهؤلاء الاشخاص بحيث يتم التبرع بنظارات طبية يتم اعادة تأهيلها وتجديدها ووضع الزجاج الطبي المناسب لها ومن ثم اعطائها لمن يعاني ضعفا بالنظر.


وختم : كما ان الحملة ستهدف في المرحلة المقبلة لإجراء فحوص طبية مجانية للكشف على سلامة النظر وتوجيه المرضى وتوعيتهم بضرورة ارتداء نظارة طبية لان النظر نعمة من الله ووجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها قدر المستطاع ونحن نأمل من الجميع دعم حملتنا وأهدافها الانسانية لما فيه خير للجميع .

صيدا اون لاين