أسرار الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019

أسرار الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019

الجمهورية 


ينكبّ حزب بارز على تحضير ملف عن الهدر في أحد مشاريع البنية التحتية على أن يكشف عنه في الوقت المناسب. 


لاحظت أوساط سياسية أن مرجعاً دينياً إستبق إستحقاقاً حساساً وأطلق مواقف واضحة للقول بعدم المساس بالتوازن الطائفي في الدولة. 


يكثر الكلام في أوساط حزبَين حليفين عن توجه للإنسحاب من الحكومة بسبب ممارسات البعض فيها لكنهما يتريثان بانتظار معرفة الوضع الإقليمي والتطورات المتسارعة.


 


اللواء


أفادت تقارير خبراء عسكريين أن طائرة الإستطلاع الأميركية التي أسقطتها إيران مجهزة بمعدات ألكترونية متطورة وقادرة على توجيه الصواريخ إلى أهدافها، ويصل ثمنها إلى 180 مليون دولار!


يردد محيطون برئيس التيار الوطني بأنه مستمر بخطابه القوي "الإستفزازي" رغم إنتقادات خصومه، لأنه يحقق ما يسعى إليه، سواء بالنسبة لشد عصب جماعته، أم لجهة إبقائه في الصدارة الإعلامية!


يعتبر رئيس سابق للجامعة اللبنانية أن الجامعة الوطنية تحولت إلى مكسر عصا في الصراع بين طرفين سياسيين مشاركين في الحكومة، وعلى حساب مستقبل الآلاف من طلابها!


 


البناء


قال خبراء إقليميون إنّ عقد الاجتماع الأمني الأميركي الروسي في القدس المحتلة في ظلّ تراجع القوة الأميركية و"الإسرائيلية" وتنامي الحضور والقوة الروسيين يعني شيئاً واحداً وهو أنّ هناك تفاهماً أميركياً روسياً لا يرضي التطلعات "الإسرائيلية" يستدعي تعويض "إسرائيل" في الشكل بدلاً مما ستخسره في الجوهر، ولو كان الأمر مريحاً لـ "إسرائيل" خصوصاً في شأن سورية لكانت موسكو فضّلت عدم عقد الاجتماع ثلاثياً واكتفت باللقاءات الثنائية الأميركية الروسية والأميركية "الإسرائيلية" والروسية "الإسرائيلية"...