الاول من آب، يوم الكرامة: بقلم ميسم حمزة

الاول من آب، يوم الكرامة: بقلم ميسم حمزة

حدثوني عن الوطن احدثكم عن عماده

حدثوني عن الكرامة احدثكم عن من حمل شعار شرف تضحية وفاء

اسألوني عن التاريخ ساخبركم عن الاول من آب


ففي الاول من آب، يحتفل لبنان واللبنانين بمناسبة عزيزة على قلوبهم جميعاً وهي عيد الجيش اللبناني، عيد المؤسسة العسكرية التي قامت بمهمات وطنية للدفاع عن وحدة الوطن وحماية الشعب وانجازاته، فهذا العيد لا يقتصر على المؤسسة العسكرية فحسب، بل هو عيد كل اللبنانيين، لأن الجيش هو صمام الامان وحامي السيادة والاستقلال، فكرس عبر تضحياته الجسام روح الفداء تجسيدا لشعار: شرف تضحية وفاء .

فالاول من آب هو عيد وطني بامتياز، لما يحمله هذا اليوم من معاني البطولة والفداء التي تجسدت في الجيش الوطني، الذي بقي محافظا على شعاره ، ليزرع في الوطن روح التفاني من اجل ان يبقى لبنان مصانا، وينبض حيوية واشعاعا في محيطه العربي.


واننا في هذا اليوم، اذ نستذكر ابناء المؤسسة العسكرية  التي يحاولون النيل منهم والمساس بحقوقهم، بدل الوقوف الى جانبهم ودعمهم لتبقى المؤسسة قوية وقادرة على ايداء دورها الوطني المطلوب .

ونتقدم بالتهنئة لجيش قائداً وقيادة وافراد بعيده، والذي استطاع عبر مسيرته الطويلة المحافظة على وحدته ولم تتسلل اليه العدوى المذهبية والطائفية وبقي محافظا على تماسكه في مواجهة كافة الاعاصير، واستمرت هذه المؤسسة الوطنية في وحدة جامعة تحفظ الوطن وابنائه