أظافركِ تعكس أنوثتك: انتبهي لهذه الأشياء

أظافركِ تعكس أنوثتك: انتبهي لهذه الأشياء

تعتبر الأظافر واحدة من أكثر الأشياء التي تعكس المرأة من خلالها أنوثتها واهتمامها بنفسها. لكن، تغفل كثيرات عن بعض التفاصيل، التي يمكنك الاهتمام بها، فتمنح شكلاً أفضل وأجمل لأظافرك. خصوصاً إذا كنتِ تواجهين بعض المشاكل التي قد تؤثر سلباً على صحة الأظافر وقوتها.

يساعدك هذا المقال على مراعاة بعض الخطوات، للحصول على مظهر أظافر أكثر صحةً وجمالاً.

انتبهي إلى طلاء الأظافر

لا شك أن طلاء الأظافر يمنحك المزيد من الأناقة، خصوصاً إذا اخترتِ ألواناً تناسب لون بشرتك. أو في حال نسقتِ الطلاء مع لون ملابسك.

لكن عليكِ أيضاً الانتباه حين تضعينه، من بعض الأشياء. أولاً احرصي على تنظيف المنطقة حول أظافرك جيداً من الطلاء الذي يخرج عن الظفر أحياناً. كما عليكِ الانتباه أن لا تتركيه لمدةٍ طويلة من دون إزالته. لأنه إذا بدأ بالتقشير، سيصبح مظهره غير لائق.

ننصحك باختيار مستحضرات تسمح لأظافرك بالتنفس. وعدم الإسراف في استخدام مزيلات طلاء الأظافر، لأن لها أثر سلبي على المدى الطويل، وتؤثر على الطبقة الخارجبة لها أيضاً.

استخدمي القفازات في هذه الحالات

تتأثر الأظافر كثيراً عند التعرض للماء لوقتٍ طويل. كذلك تتأثر بالمواد الكيماوية الموجودة في سائل تنظيف الأطباق والمنزل بوجهٍ عام.

لذلك عليكِ أن تحمي أظافرك دئماً بارتداء القفازات عند تنظيف المنزل أو غسل الصحون. هكذا تحافظين عليها وتحمينها من التشقق والتكسر على المدى الطويل.

الأظافر الاصطناعية مضرة

صحيح أن الأظافر الاصطناعية هي الخيار الأسهل والأسرع خصوصاً في المناسبات. خصوصاً في حال أردتِ تغطية عيب ما في أظافرك، أو أنها قصيرة جداً، وتريدين لأظافرك أن تكون طويلة. لكن هذه الخطوة تُضر بهم كثيراُ، لأن المواد الخاصة بلصقها، تؤثر على الطبقة الخارجية للأظافر. كما أن إزالتها بشكلٍ خاطىء قد يتسبب في كسر أحدها بطريقةٍ مؤلمة.

ترطيب الأظافر

ينصح خبراء الموضة والعناية بالجلد والبشرة، بضرورة ترطيب الأظافر، باستخدام المستحضرات الطبية اللازمة. وهي تمنحها حاجتها من الفيتامينات، التي تساعدها على النمو بشكلٍ أفضل، وتمنحها اللمعان وتحميها من التكسر.

تقليم الأظافر

ربما ترتكبين خطأً كبيراً عند تقليم أظافرك ذهاباً وإياباً. لأن الطريقة الصحيحة هي تقليمها في اتجاهٍ واحد، كي لا تتسببي في تشققها وكسرها. عليكِ الانتباه أيضاً عند اختيار المبرد، الذي تستخدمينه. فالمبارد المصنوعة من المعدن تضر كثيراً بأظافرك، وتتسبب في تكسرها.

عليكِ دائماً الاهتمام بنظافة المبرد، وغيره من أدوات العناية بالأظافر، تماماً كما تهتمين بفرش المكياج. حتى لا تنتقل البكتيريا إلى أظافرك.

ماذا بالنسبة للجلد المحيط بالأظافر؟

قض الجلد المحيط بالأظافر ليس أفضل شيء يمكنك أن تقومي به. فهذا الجلد ليس زائداً، بل هو ضروري لمنع البكتريا والجراثيم من الوصول إلى أظافرك. ويمكنكِ بدلاً من ذلك أن تقومي بدفع هذا الجلد بعضا الأظافر الخشبية، خصوصاً بعد الاستحمام، لأن الجلد حينها يكون ليناً أكثر. واستخدمي الكريمات المرطبة بعد ذلك للحصول على شكلٍ أفضل.