كيف تحصلين على مكياج مثير لعيونك

كيف تحصلين على مكياج مثير لعيونك

العيون تعتبر من أهم عوامل الجذب فى الوجه، ودائما ما تريدين الحصول على عيون جذابة ومثيرة عن طريق استخدام مكياج بسيط مثل الممثلات الأمريكيات أو ما شابه، خاصة فى فصل الشتاء تعانين من كيفية اختيار اﻷلوان.

 أولا: المرطب أو الكونسيلر فى البداية عليكِ استخدام الكونسيلر، ويجب أن يحتوى أيضا على مواد مرطبة، باﻹضافة إلى أن لونه يجب أن يكون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط، حتى يعطى لمعان وشكل متوهج للعين.

ثانيا: اختيار اللون المناسب عند وضع اﻵى شادو يجب مراعاة اختيار اللون المناسب لكِ، ويعتبر أفضل مظهر للعين اﻷلوان الرمادية والبنية، مع مراعاة إبراز عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين، كما أن تلك اﻷلوان تتناسب مع كل ألوان البشرة.

ثالثا: الفرشاة يجب عند استخدام فرشاة اﻵى شادو عدم وضع اللون بشكل ثقيل، حتى يمكنك مزج اﻷلوان بكل سهولة إذا كنتِ تريدين، فإذا قمت بوضع اللون اﻷول ثقيل، فبالتأكيد ستضطرين لوضع اللون الثانى ثقيل أيضاً، وهذا غير مستحب.

رابعا: الكحل يفضل استخدام كحل القلم الرصاص، كما عليكِ اختياره حسب لون اﻵى شادو، فإذا كان رمادى أو أسود يكون الكحل أسود، وإذا كان بنى يصبح الكحل بنى.

خامسا: التكثيف كما قلنا.. التكثيف غير مستحب، لكن إذا كانت عينيك كبيرة، فيمكنك إضافة عوامل مساعدة لتصغيرها، فقط عليكِ وضع اﻵى شادو فى اﻷعلى واﻷسفل، كما عليكِ رسم عينيك مثل عين القطة، وذلك سيعمل على تصغيرها.

سادسا: الوميض ﻹضفاء وميض أو شيء من اللمعان على عينيك، يجب عليكِ استخدام اللون العاجى أو البيج الفاتح فى الزاوية الداخلية للعين، وعلى طول عظمة الحاجب، مما يساعد على إبراز تلك المناطق ولمعان عينيك، وأخيرا عليكِ وضع الماسكارا