قوات العدو تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

٢٤/‏٢/‏٢٠٢٠

قوات العدو تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، جلهم من بلدة العيسوية، واندلعت مواجهات مسلحة في بلدة قباطية قضاء جنين.

واقتحمت قوات العدو بلدة قباطية، واعتقلت الشاب مصطفى أبو الرب، وتصدي مقاومون لقوات العدو واشتبكوا معها بالأسلحة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من البلدة.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من آليات العدو داهمت البلدة وانتشرت في حارة أبو الرب حيث تصدى لها عشرات المقاومين المسلحين بالأسلحة المختلفة ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة في أكثر من محور في البلدة.

وأضافت أن المواجهات استمرت لساعات وشارك بها أعداد كبيرة من الشبان وسمع خلالها أصوات مختلفة لانفجارات وإطلاق نار قبل انسحاب قوات الاحتلال من البلدة واعتقال الشاب مصطفى أسعد أبو الرب واقتحام منزله وتفتيشه.

وفي طوباس، اعتقلت قوات العدو الشابين فارس التايه، وعدي التايه، من مخيم الفارعة جنوب طوباس، كما اعتقلت المواطن نائل أبو العسل بعد اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر في أريحا.

ودهمت قوات العدو قرية بيتين شرق رام الله، واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت في محتوياتها، واعتقلت ثلاثة فتيان، وهم الفتى مهند يوسف جابر، والفتى محمد عبيدة الخطيب، والفتى عبد الرحمن محمد جابر.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر خليل خضر شوكة، والأسير المحرر عبد الله عطا الهريمي، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

القدس المحتلة

وشنت شرطة العدو الصهيوني في القدس المحتلة حملة استدعاءات واعتقالات واسعة في قرية العيسوية (شمال شرق القدس)، طالت 17 مواطنا بينهم طفلان.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال اعتقل كلا من: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود، ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، ووسام نايف عبيد.

واعتقلت كذلك كلا من علي أبو ريالة، ورشاد أبو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، وباسل عودة، وباسل محمد درباس.

واعتقلت شرطة العدو الفتى محمد الجيار، فيما استدعت الطفل محمد حمزة عبيد (١٣ عاما)، والطفل سعدي الرجبي.