تقرير "إسرائيلي" يكشف تفاصيل زيارة رئيس "الموساد" إلى قطر

٢٤/‏٢/‏٢٠٢٠

تقرير "إسرائيلي" يكشف تفاصيل زيارة رئيس "الموساد" إلى قطر

كشفت وسائل إعلام عبرية تفاصيل زيارة سرية قالت إن رئيس جهاز "الموساد" الصهيوني، يوسي كوهين، قام بها إلى دولة قطر في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقاً لروسيا اليوم.

وقال موقع "والا" الإخباري العبري إن كوهين زار الدوحة في الخامس من شباط/فبراير الجاري برفقة قائد القيادة الجنوبية في جيش (العدو) الجنرال، هرتسي هليفي، والتقى هناك السفير القطري لدى قطاع غزة، محمد العمادي، ومستشار الأمن الوطني، محمد بن أحمد المسند.

وزعم الموقع أن الزيارة جاءت بهدف حث قطر على مواصلة تقديم الدعم المالي إلى غزة، وذلك بسبب مخاوف حكومة العدو من إمكانية تدهور الأوضاع المعيشية في القطاع في حال تجميد قطر مساعداتها للفلسطينيين هناك.

وتابع الموقع أن محمد المسند سبق له أن اجتمع مع مسؤولين صهاينة بهذا الصدد.

وجاء هذا التقرير تأكيدا على كلام وزير حرب العدو السابق، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، الذي قال أمس (الأول) السبت في مقابلة أجرتها معه القناة الـ12 العبرية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوفد كوهين وهليفي لثني الدوحة عن وقف تقديم الأموال إلى حركة "حماس" المسيطرة على غزة.

وأعلنت قطر الجمعة عن زيادة مساعداتها إلى غزة بمقدار 15 مليون دولار، ضمن إطار جهود تحسين ظروف المعيشة وتعزيز استقرار القطاع.