بيترا كفيتوفا إلى ربع نهائي قطر توتال

بيترا كفيتوفا إلى ربع نهائي قطر توتال

تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا، الـ11 عالمياً، إلى ربع نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة لكرة المضرب عقب فوزها الأربعاء على اللاتفية يلينا أوستابينكو.

واحتاجت اللاعبة التشيكية، المصنفة ثامنة في البطولة، لساعتين من أجل حسم نتيجة المباراة بمجموعتين لواحدة 6-2 و5-7 و6-1. 

وتواصل كفيتوفا طريقها نحو إعادة "سيناريو" عام 2018 عندما توجت باللقب في العاصمة القطرية الدوحة على حساب الإسبانية غاربيني موغوروزا. 

وستلاقي كفيتوفا في ربع النهائي التونسية أنس جابر التي أطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا بواقع مجموعتين لمجموعة 6-4، 3-6، 6-3.

وتأهلت الروسية زفيتلانا كوزنتسوفا، المصنفة 46 عالمياً، إلى ذات الدور دون أن تلعب بعد انسحاب الأميركية أماندا أنيسيموفا، المصنفة 29 عالمياً، بسبب مشاكل في البطن. 

وعبرت اللاعبة الأميركية عن انزعاجها من الانسحاب قائلة: " "أنا منزعجة حقًا من الانسحاب من الدوحة، لقد بذلت كل ما في وسعي لأكون جاهزة للعب، لكني لا أشعر بأنني في حالة جيدة. آمل أن أعود إلى هنا في العام المقبل."

يذكر أن الكازاخية إيلينا ريباكينا، المصنفة 17 عالمياً، قررت الانسحاب من البطولة بسبب أوجاع في أعلى الفخذ. 

وحجزت السويسرية بيليندا بينشيتش مكاناً في ربع النهائي بفوزها على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا بمجموعتين متتاليتين.

المصنفة الرابعة في البطولة والتاسعة عالمياً كانت الأفضل من البداية وحسمت المجموعة الأولى 6-4، قبل أن تواصل سيطرتها على مجريات المجموعة الثانية لتنهيها 6-3.

وحجزت البيلاروسية أرينا سابالنكا التاسعة بطاقتها إلى ربع النهائي بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري الخامسة عشرة 6-3 و6-صفر، لتضرب موعدا مع الصينية جينغ سايساي الفائزة على الهولندية كيكي برتينز السابعة 3-6 و6-3 و6-4.


المصدر: beIN