فيديو لتكدس جثث وفيات كورونا في مستشفى بإيران

٣/‏٣/‏٢٠٢٠

فيديو لتكدس جثث وفيات كورونا في مستشفى بإيران

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، مقطع فيديو من داخل مستشفى بمدينة قم، يظهر كمية كبيرة من الجثث مكدسة في الغرف، حيث يقول المصور ان جميعها لضحايا فيروس كورونا.

وأشار مصور الفيديو الى أنه بسبب كثرة عدد الوفيات وعدم توافر ظروف مناسبة للدفن، تنتظر الجثث في المستشفى عدة أيام حتى يتم دفنها.

ولفت إلى أن جثمان السياسي الإيراني سيد هادي خسروشاهي، الرئيس السابق لمكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر، والذي توفي يوم الخميس الماضي بسبب كورونا، موجود بين الجثث ولم يتم دفنه حتى الآن.

وقال المصور: “المصيبة كبيرة أكبر مما تتصورن أو تسمعون من قبل السلطات الإيرانية أو وسائل الإعلام، يموت يومياً العشرات في المدينة”.

كما أكد النشطاء أن الحكومة الإيرانية تستشهد بأسباب أخرى للوفاة في شهادة الوفاة مثل السكتة القلبية والإنفلونزا وضيق التنفس، بدلاً من كتابة السبب الحقيقي وهو الإصابة بفيروس كورونا، لتقليل عدد الوفيات.

 

ALI KHALAF
@alikhalafbs

إيران :
فيديو مسرب من داخل احدى المستشفيات يظهر وفاة العشرات بفايروس #كورونا في مدينة #قم.
رحم الله الميتين ومن بالشفاء على المصابين........#كندا_بالعراقي

Embedded video

31
6:20 AM - Mar 3, 2020
Twitter Ads info and privacy


27 people are talking about this




محمد مجيد الأحوازي
@MohamadAhwaze

موقع سحام نيوز الإيراني : تستشهد السلطات الإيرانية بأسباب أخرى في شهادة الوفاة، بما في ذلك السكتة القلبية والضيق التنفس والإنفلونزا ، باعتبارها سبب الوفاة ، بدلاً من تحديد السبب الحقيقي للوفاة وهو الإصابة فيروس كورونا المستجد #COVID19

الحرة