ما بين اعمال الشغب وقانون قيصر

ما بين اعمال الشغب وقانون قيصر

تناولت الصحف اللبنانية الصادرة هذا الاسبوع اعمال الشغب والتعدي على الاملاك العامة والخاصة التي حصلت الاسبوع الماضي وقد عقدت القيادات السياسية والامنية اجتماعات لضبط الامور.

ونقلت الصحف المواقف والكلمات التي رافقت الامر منها ما صدرعن رئيس الجمهورية العماد ميشال ان "هذه ليست احتجاجات ضد الجوع والوضع ‏الاقتصادي، هذه عملية تخريب منظّمة، يجب أن يكون هناك قرار حاسم وحازم بالتصدي لهذه الحالة التي ‏تتزايد‎".‎ اما رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب توجّه الى اللبنانيين دعا إلى حماية الدولة. واتهم «البعض بأنهم «ضخوا الأكاذيب والشائعات وساهموا في تعميق أزمة الليرة اللبنانية، ودفعوا الناس إلى الشارع ". وأعلن دياب بدء الحرب على الفساد.

وتابعت الصحف اللقاءات والاتصالات التي يقوم بها الرئيس نبيه بري، ‎‎وابرزت خطاب الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله الذي تناول فيه معظم التطورات.


اما الصحف العربية الصادرة هذا الاسبوع  فنقلت ردود الفعل المنددة للعقوبات الاميركية على سوريا وما يسمى قانون "قيصر" الذي دخل حيز التنفيذ.وأدانت فعاليات سياسية وحزبية عربية ما يسمى “قانون قيصر” مجددة الوقوف والتضامن مع سورية في مواجهة العدوانية الأمريكية.

وابرزت الصحف المواقف الفلسطينية والعربية المنددة بمخطط "الضم" الاسرائيلي، فقد طالبت حركة حماس بموقف عربي موحد، لوقف كل أشكال التطبيع. وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر «حيل وألاعيب» رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو ل«تضليل الرأي العام العالمي، والمسؤولين الدوليين، لتسهيل عملية تسويق قرار الضم.


تحرير موقع برس نيوز الاخباري