أضرار الكعب العالي للحامل

الجمعة عند الساعة ١٢:٠٠

أضرار الكعب العالي للحامل

أضرار الكعب العالي للحامل

الإجهاض: دائما ما تكون المرأة التي ترتدي الكعب العالي أثناء الحمل أكثر عرضة لخطرالإجهاض المفاجئ، حيث يكون الحمل مهدّد بسبب خطر السقوط أو عدم ثبات الجنين.

تشنج العضلات: عندما ترتدي الكعب لفترة طويلة، يكون الضغط على العضلات وهذا يؤدي إلى حدوث تشنجات في العضلات، والتي تسبب آلام للحامل.

وارتداء الكعب العالي مع زيادة الوزن في الحمل يضع ضغط زائد على فقرات الظهر والحوض مما يسبب ألام في الظهر.

تغيير وضع الرحم: ارتداء الكعب العالي يسبب تغيير في وضع الرحم مما قد يضر الأم والجنين، حيث يغير وضع الجنين في رحم الأم إلى وضعية خاطئة وهذا قد يرفع من احتماليةالولادة القيصرية.

مشاكل في الحوض: الكعب العالي يؤدى ارتداؤه إلى انحناء عضلات الحوض إلى الأمام وزيادة مشاكل الحوض خلال الحمل.

قلة الاتزان: في فترة الحمل تقل قوة تحمل الكاحلين بسبب زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، حيث أن هذه الهرمونات تعمل على ارتخاء الأربطة في الساقيين مما يؤدي إلى صعوبة تحمل وزنك أثناء الحمل، لذا عند ارتداء الكعب العالي، سيكون هناك احتمال أكبر لفقدان التوازن والتعثر، وهذا من الممكن أن يتسبب في إصابة لك ولطفلك الذي لم يولد بعد.

دوالي الساقين: ارتداء المرأة الحامل للكعب العالي يزيد من نسبة اصابتها بدوالي الساقين.

آلام الظهر: السبب الأول لآلام الظهر يرجع إلى أن هرمونات الحمل مثل هرمون البروجسترون يزيد إفرازه في جسم المرأة الحامل ويؤدي إلى حدوث ارتخاء في الأربطة التي في أسفل الظهر والبطن للسماح بتمدد هذه المنطقة مع نمو الجنين أثناء الحمل

الولادة المبكرة: انتعال الكعب العالي أثناء الحمل يسبب للمرأة الحامل تقلصات مبكرة في الرحم مما يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة.

تورم في القدمين: هو أمر شائع حدوثه جداً أثناء الحمل وهي حالة طبية معروفة بإسم الوذمة Edema، وارتداء الكعب العالي سيزيد من تفاقم هذه المشكلة لدى المرأة الحامل، حيث سيتراكم المزيد من السوائل في الجزء السفلي من الجسم، وهذا يعرض المرأة الحامل للمزيد من الألم بسبب تورم القدمين.

مواقع