طرق ونصائح مهمة لإزالة المكياج قبل النوم

الخميس عند الساعة ٠٩:٠٥

طرق ونصائح مهمة لإزالة المكياج قبل النوم

نتحدث اليوم عن طرق إزالة المكياج قبل النوم المختلفة وكذلك نصائح مهمة عند إزالته، اختاري منها الأنسب لبشرتك لكي تنعمي ببشرة ناعمة ونظيفة قبل النوم!

طرق مختلفة لإزالة المكياج قبل النوم

احتفظي بمناديل مزيل المكياج في سريرك: هذه الحيلة للنساء الكسولات 😃، اختاري مزيل المكياج الذي ينظف البشرة من كريم الأساس والكونسيلر وظلال العيون في وقت واحد. كما ننصحك بخيارات خالية من الكحول حتى لا يصاب وجهك بالجفاف بعد الاستخدام.            

استعملي مياه الميسيلار لإزالة المكياج قبل النوم

إزالة المكياج بهذه الطريقة لا تنظف البشرة فحسب، بل تجعلها رطبة وناعمة، وهي تعمل عمل المغناطيس لجذب آثار المكياج والأوساخ مثل المغناطيس وتناسب جميع أنواع البشرة. ولذا كل ما عليك فعله هو غمر قطعة من القطن بماء ميسيلار ومسحها على وجهك حتى تصبح نظيفة. لا حاجة للشطف أو الفرك.

استخدمي مزيل مكياج بقوام زيتي

تعتبر الزيوت اختيارًا رائعًا إذا كنت تضعين مكياجًا كثيفًا للعين أو لديك بشرة جافة. يمكن أن تساعد في إزالة محدد العيون والماسكارا المستعصية دون أي فرك أو شد. ضعي بضع قطرات على قطعة قطن وامسحي بها بشرتك. يمكن أن يكون زيت التطهير مغذيًا وأقل قسوة على البشرة الجافة - خاصة البشرة الرقيقة حول عينيك. إنه أيضًا اختيار شائع للتنظيف المزدوج، وهذا بالضبط ما تريد القيام به إذا اخترت استخدام واحد. بعد التنظيف بالزيت ، احرصي على تنظيف الوجه لتجنب ترك بشرة دهنية إضافية.

نصائح مهمة لإزالة المكياج قبل النوم

نصائح مهمة لإزالة المكياج قبل النوم

اتبعي هذه الحيلة للتأكد من إزالة المكياج من الأماكن الحرجة

قد يبقى القليل من المكياج في المناطق التي يصعب الوصول إليها. فهنا القليل من كريم الأساس حول أنفك أو لطخة من الكحل على خط رموشك أو هناك بقايا كريم أساس على خط الشعر. تكمن الحيلة للتخلص من أكثر بقايا المكياج صعوبة في استخدام قطعة قطن للحصول على تفاصيل محددة في عملية الإزالة. اغمسي مسحة في مزيل المكياج وأزيلي بالضبط ما تريدين رؤيته يختفي.

استخدمي تونر بعد التنظيف

يمكن استخدام التونر كخطوة تنظيف إضافية بعد استخدام غسول الوجه. يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط ، وقد يساعد في إزالة بقايا المكياج العنيد. اغمس قطعة قطن ببضع قطرات وامسحها برفق على بشرتك. جرب الخيارات التي لا تسبب الجفاف ، مثل L’Oréal Paris HydraFresh Toner ، المصنوع من Pro-Vitamin B5 للمساعدة في الحماية من فقدان الرطوبة.

انتبهي جيدًا لمنطقة عينيك

قد يكون من الصعب إزالة مكياج العيون، وهذا هو السبب في وجود العديد من مزيلات المكياج المصممة خصيصًا لإزالة محددات العيون السائلة المزعجة والماسكارا المضادة للماء. لا داعي للفرك ما دمت قمت باستخدام مزيل مكياج خاص بالعيون، امسحي بلطف بقطعة قطن مبللة بالمزيل فوق جفونك المغلقة وسيزول المكياج فوراً.

رطبي بشرتك بالمرطب بعد إزالة المكياج

بغض النظر عن خيارات المكياج والتطهير التي تفضلينها ، من المهم وضع المرطب بعد ذلك. لا تهتم بالجفاف قبل إكمال هذه الخطوة لأن وضع المرطب مباشرة على الجلد الرطب يمكن أن يساعد في الحفاظ على المزيد من الترطيب. ارفعي الرطوبة وامنحي وجهك العناية التي يستحقها بأساس مائي

هذه هي أهم الطرق والنصائح لإزالة المكياج قبل النوم جربيها لبشرة نظيفة وناعمة قبل النوم، لأحلام سعيدة ونظيفة.

المصدرك وكالات