طريقة وضع مكياج العيون المبطنة

١٥/‏١/‏٢٠٢١

طريقة وضع مكياج العيون المبطنة

إذا كنتِ تعانين من العيون المبطنة فيمكنك من خلال الطريقة التالية وضع مكياج العيون بسهولة.

العيون المبطنة هي العيون التي يوجد بها طبقة من الجلد المطوي فوق العين والتي تبدو متدلية على الجفن العلوي، مما يجعل مساحة ما فوق العين صغيرة وهذا يجعل من الصعب على المرأة وضع المكياج عليها بسهولة.

ولهذا حرصنا أن نقدم إليكِ عزيزتي طريقة وضع مكياج العيون المبطنة لتحصلي على أفضل إطلالة متميزة.

طريقة وضع مكياج العيون المبطنة

خطوات وضع مكياج العيون المبطنة

1. الكونسيلر

قومي باختيار أحد أنواع الكونسيلر السائل الجيدة حيث إنه يساعد على تثبيت مكياج العيون والحفاظ عليه لوقت أطول خلال اليوم، وعليك بوضعه باستخدام الإسفنجة المخصصة لذلك، ضعيه برفق حول العينين وأيضا على الجلد المتدلي على الجفن، وقومي بمزجه بشكل جيد حتى يختفي.

2. ظل العيون

العيون المبطنة تحتاج إلى اختيار ألوان مناسبة على أن تكون فاتحة أو متوسطة اللون، مع الابتعاد تماما عن الألوان الداكنة والتي تجعل العيون المبطنة تبدو أكثر إرهاقا، وعليك باستخدام ظلال العيون اللامعة التي تعمل على عدم وضوح الجلد المتدلي على الجفن.

 عليك بوضع ظل العيون بطبقة خفيفة من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية لطبقة العيون المبطنة، وقومي بمزجه بشكل جيد، واختاري درجة لون غامقة قليلا وحددي بها الجفون بداية من المنطقة الوسطى لها حيث إن هذه المنطقة تكون أكثر تدليا، واستمري بتحديد الجفن باتجاه الحافة الخارجية للجفن وعليك بدمجها.

استخدمي ظلا خفيفا تحت الحاجبين باللون الأبيض أو الفضي حيث إنه يجعل العيون تبدو أقل ترهلا، وقومي بدمج اللون مع الظل الموجود على طبقة العيون المبطنة.

مكياج للعيون المبطنة

3. الكحل

ضعي خطا رفيعا من الكحل لتحديد العيون ويجب عليك أن لا تقومي بجعله سميكا.

  • بثور الوجه والمكياج.. نصائح ذهبية لإطلالة مميزة

وبإمكانك استخدام اللون الأخضر أو البني، حيث إنه يكون أفضل للعيون المبطنة.

4. الماسكرا

يمكنك أن تضعي طبقتين من الماسكرا على الرموش لتطويلها وتكثيفها، أو عليك باستخدام الرموش الصناعية حيث إنها تشتت الانتباه عن رؤية تدلي جلد الجفون.

المصدر: المراة والطفل