مركز حقوقي: الاحتلال يعتقل 450 مواطناً خلال يناير وتواصل استيطانها وهدم المنازل

٢٥/‏٢/‏٢٠٢١

مركز حقوقي: الاحتلال يعتقل 450 مواطناً خلال يناير وتواصل استيطانها وهدم المنازل

أكد تقرير حقوقي، اليوم الخميس، تصاعد وتيرة عتداءات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين".

ورصد مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، اعتداءات الاحتلال خلال تقريره الشهري يناير2021م، مؤكداً تصاعد وتيرة الاعتقالات، وعمليات الهدم والمصادرة، كما واصل المستوطنين اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاته.

فيما واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي –وفق التقرير- تنفيذ مخططات ومشاريعها الاستيطانية، مستغلة الأزمة الراهنة، وانشغال العالم بفيروس كورونا.

وسجل مركز إنسان ما يقارب "450" حالة اعتقال، من بينهم 20طفل، و3 سيدات، إضافة إلى صدور ما يقارب "92" قرار إداري ما بين جديد وتجديد لمعتقلين سابقين في سجون الاحتلال، وما يقارب من هدم "22" منزل و"36" منشآه، إضافة إلى جملة من اعتداءات المستوطنين والتي بلغت في مجملها "120" اعتداء، كما رصد المركز "75" عملية مصادرة للممتلكات، و "18" نشاط ومخطط استيطاني خلال الشهر الماضي.

وأكد إنسان على عدم شرعنة الاستيطان، وأن ما يرتكبه الاحتلال مخالف للقانون الدولي، وجريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وعليه إذ يطالب الجهات الدولية والحقوقية، بالعمل الجاد للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، ووقف انتهاكاته المتواصلة.