أسرار الصحف الصادرة الثلاثاء 6 نيسان 2021

٦/‏٤/‏٢٠٢١

أسرار الصحف الصادرة الثلاثاء 6 نيسان 2021

الجمهورية‎


ـ تراهن جهات سياسية واسعة النفوذ أن التطورات الدولية - الإقليمية المتسارعة ستدفع جهات غربية وعربية الى ‏تسهيل ولادة الحكومة‎.


ـ لم تنجح المساعي المبذولة لترميم العلاقات بين رئيس حزب وبعض القياديين وهي مرشحة للتفاقم في الأيام ‏المقبلة‎.



 

ـ نُقل عن شخصية قريبة من مرجعية روحية إنه لو عرض عليها تسمية أربعة أسماء لحقائب سيادية ما كانت ‏لتقبل أن تسمّي‎.‎


 


اللواء‎


ـ يجزم مسؤول رفيع أنه إذا استقبل رئيس دولة غربية معنية بوضع لبنان، شخصية نافذة، فإن نسب تأليف الحكومة ‏سترتفع إلى ما فوق الـ 70% ‏‎.


ـ كشف وزير سيادي عن تعطيل سمسرات بملايين الدولارات في وزارة يرأسها، ولم يعرف ما إذا كانت أحيلت ‏القضية إلى القضاء، أم لا‎.



 

ـ سادت بلبلة إعلامية بعد نشر خبر عن إطلاق سراح "سجين تاريخي" في بلد أوروبي، عبر وكالة دولية كبرى، ‏سرعان ما تبيّن أن لا أساس له في الواقع‎!‎


 


النهار‎


ـ عُلم أنّ حركة لافتة تجري على خط زعيم سياسي ودول اغترابية عبر موفديه الى عدد من هذه الدول، بغية تأمين ‏الدعم من المغتربين لتحصين منطقته غذائياً وصحياً‎.


ـ يعمد وزير يحمل حقيبتين الى تهديد موظفي الوزارة لعدم تسريب اي خبر عن مخالفاته الى الاعلام تحت طائلة ‏اقصائهم الى مراكز بعيدة من مبنى الوزارة‎.



 

ـ تساءلت جهات سياسية عن الأسباب الكامنة وراء اجتماع للماكينة الانتخابية التابعة لحزب ممانع‎.‎


 


نداء الوطن‎


ـ ألمح مستشار مقرّب من صندوق النقد الدولي إلى ضرورة أن يشمل التدقيق الجنائي ملفات دعم السلع المستوردة ‏لدى الوزارات المعنية ومصرف لبنان‎.


ـ تردّد أن آلاف الأشخاص من المسجلين على منصة لقاح كورونا هم من المقيمين خارج الأراضي اللبنانية، ‏وتعطى لقاحاتهم في بعض المستشفيات الحكومية إلى محسوبين على جهات سياسية‎.


ـ تبيّن أن أرقام إيرادات مشروع موازنة 2021 لا تتناسب مع حجم الاستيراد في الميزان التجاري، حيث احتسبت ‏الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على أساس استيراد بحجم 20 مليار دولار بينما الاستيراد الفعلي ‏لا يتجاوز 9 مليارات دولار‎.‎


 


الأنباء


‎*‎موقف تصعيدي

موقف تصعيدي لافت لمرجعية رسمية يستبق استحقاقاُ مالياً حتى انه من حيث الشكل لم يُعلن عبر الحساب ‏الرسمي انما الشخصي لها‎.‎


‎*‎تفاصيل اللقاء

شخصية ناشطة على خط المفاوضات الحكومية تمتلك تفاصيل لقاء ثنائي قد يحصل قريباً‎. ‎