رئاسة اتحاد كرة القدم بين هاشم حيدر وموسى حجيج

رئاسة اتحاد كرة القدم بين هاشم حيدر وموسى حجيج

مرشحان لمنصب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، و17 لعشرة مقاعد في اللجنة التنفيذية، في الانتخابات المقررة 29 حزيران في فندق “موفنبيك” الروشة.

ويتنافس الرئيس الحالي للاتحاد المهندس هاشم حيدر والذي يشغل هذا المنصب منذ أيلول 2001، مع اللاعب الدولي السابق موسى حجيج على مقعد الرئاسة.

وسبق لحيدر الفوز على لائحة ترأسها الزميل حسن صبرا في 2001، وبعدها لم يواجه منافسة على مقعد الرئيس الذي كان يؤول اليه بالتزكية، خصوصا بعد اقرار تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، واعتماد انتخاب الرئيس مباشرة من الجمعية العمومية.

وأعلن رئيس اللجنة الانتخابية المكلفة الإشراف على الانتخابات علي محيدلي قبل ظهر اليوم أسماء المرشحين المقبولين للرئاسة والعضوية، علما انه تم رفض طلب مرشح واحد خاص بالعضوية وهو طارق الحاج “لعدم استيفائه الشروط القانونية”.

وهنا اسماء المرشحين الـ 17 الذين يتنافسون على عضوية اللجنة التنفيذية، وفقا لتقديمهم طلبات الترشيح: مازن قبيسي، عصام الصايغ، ريمون سمعان، موسى مكي، سمعان الدويهي، وائل شهيب، جورج سولاج، محمود الربعة، واهرام برسوميان، عبدالله النابلسي، احمد قمر الدين، أسعد سبليني، نظرت كركور سوكونيان، وفيق ابراهيم، اميل رستم، رائد الصديق وناصر عذره.

وتتألف الهيئة الناخبة من 50 صوتا موزعين بين نوادي الدرجات الأربع وهيئات أخرى وفقا للوائح “الفيفا