أسرار الصحف الصادرة الاثنين 28 حزيران 2021

أسرار الصحف الصادرة الاثنين 28 حزيران 2021

البناء‎



ـ خفايا‎

توقعت مصادر مالية أن يعاود سعر الدولار الارتفاع هذا الأسبوع وأن يبلغ الـ20 ألف ليرة بعدما بدأ المستوردون ‏ومصرف لبنان والمصارف من بين الذين يشترون الدولارات لتأمين الاعتمادات والتزامات تتصل بتعميم سحب ‏الودائع، مذكرة بكلام حاكم المصرف عن خمسة مليارات دولار في بيوت الناس‎.


ـ كواليس‎

قالت مصادر فلسطينية إن المناخ الشعبيّ الذي أعقب اغتيال الناشط نزار بنات ترك تأثيراً على النقاش الداخلي ‏الفلسطيني ورد الاعتبار إلى أولوية وقف التنسيق الأمنيّ على السير ببرامج توحيد حكومتي غزة ورام الله. وأن ‏فك الحصار عن غزة عاد أولويّة لحماس قبل الحكومة‎.‎


 


الجمهورية‎


ـ رأى قيادي في تيار بارز أن الوضع اذا بقي على ما هو عليه ستبدأ الدماء تسيل على أبواب المستشفيات والأفران ‏ومحطات المحروقات‎.


ـ لفت أخيرا تركيز تيار بارز على أنً قبول حزب فاعل في الحكومة يحل أزمة التأليف ويوجّه صفعة لرئيس تيار ‏يضع شروطا على أنًه الممثل الوحيد لطائفته‎.



 

ـ أبلغت إدارة إحدى المؤسسات المالية أكثر من 250 موظفًا بإنهاء خدماتهم إبتداء من الشهر المقبل على مراحل ‏عدة‎.‎


 


اللواء‎


ـ تباينت تقييمات عدد من نواب التيار الوطني الحر لكلام نصر الله في خطابه الأخير حول مدى التجاوب مع تكليف ‏باسيل في تحصيل حقوق المسيحيين في الحكومة العتيدة‎!


ـ لم تنفع مساعي الوسطاء في تحسين العلاقة بين مرجع روحي وقطب سياسي بسبب إخلال الأخير بالوعود التي ‏قطعها للأول‎!



 

ـ تدور "حرب داحس والغبراء" بين وزيرة ومدير عام الوزارة بسبب إجراءات تحاول الوزيرة تنفيذها وتُطيح ‏بقواعد العمل في الوزارة‎!‎



 


النهار‎


ـ يبدي لبنانيون قادمون من الخارج استياءهم من التاخير في مغادرة مطار بيروت لساعات بسبب اجراءات التفتيش ‏بواسطة سكانر واحد وسوء التنظيم‎.


ـ خلال زيارة مرجع سياسي لإحدى مطرانيات الجبل قال له المطارنة والحاضرون والمشاركون في استقباله لن ‏ننسى فضل نائبكم الكريم الذي أعاد ترميم المطرانية بعدما كانت مهملة دون أن يكترث أحد لها، وهي صلة الوصل ‏تاريخياً مع دارتكم‎.



 

ـ سجل نشاط بارز للمديرية العامة لأمن الدولة في عملية تنظيم بيع البنزين وضبط مخالفات الادعاء بعدم توافر ‏المشتقات النفطية في الخزانات


شوهد احد نواب حزب الله يتلقى مع عائلته لقاح فايزر تقدمة النائب ميشال ضاهر في مستشفى زحلة الحكومي .‏‎.‎


 


نداء الوطن‎


ـ تبيّن ان مدير عام إحدى مؤسسات المياه يقيم بشكل دائم منذ ثلاث سنوات في أحد الفنادق على حساب المؤسسة‎..


ـ صرّح أحد مستشاري وزير الطاقة والمياه في حوار على تطبيق كلوب هاوس ان من الأسباب التي أوجبت ‏التعويض للشركة المتعهدة مشروع سد جنة بقيمة 8 ملايين دولار، هو تأخير اشغال الشركة المتعهدة من قبل ‏حليفنا: "لأنو حدا بدو حيط وحدا بدو طريق وحدا بدو حسينية على حساب المشروع‎".



 

ـ يعمل عدد من السماسرة على تسوية الغرامات والرسوم المفروضة لدى وزارة المالية على مستثمري المقالع ‏والكسارات بموجب قانون موازنة العام 2019 والتي تحددت بناء للمسح الذي قام به الجيش اللبناني‎.‎


 


الأنباء


‎*‎تفاؤل غير حقيقي

جرعات تفاؤلية حول المسار الحكومي لا تبدو واقعية وليست سوى فقاعات اعلامية وتسريبات لا تعكس حقيقة ‏الأمور‎.‎


‎*‎معلومة مفقودة

المعلومة السياسية باتت شبه مفقودة في الغرف السياسية المغلقة في ظل مراوحة قاتلة في المشهد اللبناني‎.‎