سفير تركيا بلبنان في أعقاب انفجار عكار: مستعدون لتقديم أي نوع من المساعدات

سفير تركيا بلبنان في أعقاب انفجار عكار: مستعدون لتقديم أي نوع من المساعدات

أشرف ​السفير التركي​ في ​بيروت​، علي باريش أولوسوي، على عملية نقل 4 مصابين بانفجار صهريج للمحروقات في بلدة التليل في ​عكار​ إلى ​تركيا​ للعلاج مساء أمس الأحد، معلنا استعداد بلاده لتقديم أي نوع من المساعدات إلى ​لبنان​.


ولفت أولوسوي إلى أن "تركيا تابعت منذ الصباح ما حدث جراء الانفجار، وقد تجاوبنا مع وزارة الصحة اللبنانية لمد يد المساعدة الى المصابين"، موضحاً أن "الطائرة التي وصلت إلى المطار تحمل أيضا أدوية وأدوات طبية إلى الجهات اللبنانية الصحية".


وكان السفير نفقد قبل توجهه للمطار ​مستشفى الجعيتاوي​ في بيروت، حيث اطلع على أوضاع المصابين، مؤكداً أنه "سنبقى على تواصل مع الجهات الصحية والإغاثية في لبنان ونحن مستعدون لتقديم أي نوع من المساعدات، وسنقوم بإرسال الأدوية و​المعدات الطبية​ للمساعدة في ظل الوضع الراهن".


وأكد أن "​المستشفى التركي​ في ​صيدا​ للحروق كان من المفترض أن يكون جاهزا وقد تم التواصل مع الأجهزة المعنية بشأن هذا الموضوع"، مشدداً على أن "افتتاحه كان يجب أن يكون افتتاحه قبل هذه الأوضاع، وما حصل أثبت أننا بحاجة لهذا المستشفى وسنستمر بالتواصل مع الأجهزة المعنية لإعادة افتتاحها بوقت قريب".