رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تعزيز الأداء الاقتصادي المطرد

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تعزيز الأداء الاقتصادي المطرد

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الأربعاء)، إلى بذل الجهود لتنفيذ التكييف الهيكلي الشامل والحفاظ على توقعات مستقرة ومعقولة، وأيضاً الحفاظ على الأداء الاقتصادي المطرد.


أدلى لي بهذه التصريحات خلال ترؤسه إجتماعاً تنفيذياً لمجلس الدولة الصيني، الذي صدق أيضاً على خطة لبناء أشكال جديدة للبنية التحتية خلال الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، وإجراءات مفصلة لتعزيز إدارة سلامة الخزانات.


وقد دعا الإجتماع إلى تعزيز الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه على نحو منتظم، وتكييف السياسات وتطبيق تكييف هيكلي شامل لضمان إستمرارية وإستقرار وفعالية السياسات الكلية في مواجهة التحديات، التي تشمل تجدد حالات الإصابة بكوفيد-19 وإرتفاع أسعار السلع السائبة.


وستعزز الصين التنسيق بين السياسات النقدية والمالية وسياسات التوظيف، وستضمن توقعات سوق مستقرة ومعقولة، بحسب الاجتماع.


ويجب إستخدام المزيد من الإجراءات الموجهة للسوق لتحقيق إستقرار أسعار السلع وضمان توفير إمدادات الكهرباء والغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء، وفقاً للإجتماع.



 

كما شدد الإجتماع على إتخاذ المزيد من الإجراءات لدعم الإستهلاك والحفاظ على نمو مستقر للإستثمار الأجنبي والتجارة الخارجية، من أجل الحفاظ على الأداء الاقتصادي في نطاق معقول.


وأشار الإجتماع إلى أن تأسيس بنية تحتية جديدة يقودها الإبتكار التكنولوجي وترتكز على شبكات معلومات، يؤدي إلى تحقيق تنمية مستدامة، وتكييف الهيكل الإقتصادي، وتعزيز رفاه الشعب.


وقد دعا الإجتماع إلى بذل الجهود لتعزيز بناء البنية التحتية للمعلومات، وبناء منصات صناعية إلكترونية متعددة المستويات، ودعم التحول الذكي في مجالات النقل واللوجستيات والطاقة والبنية التحتية المحلية.


وذكر الإجتماع أن الصين ستدعم رؤوس المال الخاصة والخارجية للمشاركة في الإستثمار وتشغيل بنية تحتية جديدة.


وفيما يتعلق بسلامة الخزانات، ذكر الإجتماع أنه سيتم تعزيز جميع الخزانات المعرضة للمخاطر بنهاية 2025، لتعزيز قدراتها في الإمداد بالمياه والوقاية من الفيضانات.