قرية صينية تدفع لكل أسرة 15 ألف دولار شهرياً مقابل إنجاب طفل بعد الأول من أيلول

قرية صينية تدفع لكل أسرة 15 ألف دولار شهرياً مقابل إنجاب طفل بعد الأول من أيلول

كشفت صحيفة "غلوبال تايمز" ​الصين​ية، أن الأزواج في قرية بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، سيحصلون على ما يصل إلى 3300 يوان (510 ​دولار​ات) شهرياً، مقابل إنجاب طفل بعد الأول من ​أيلول​.


وتعد مقاطعة قوانغدونغ أحدث مكان يقدم المال للعائلات منذ إضفاء الشرعية على سياسة الطفل الثالث في الصين في شهر آب.


وذكرت صحيفة "تشانغيانغ ديلي"، أنه منذ أوائل أيلول، بدأت قرية هوانغزوجين في تشانغيانغ، الترويج لسياسة محلية جديدة لتنظيم الأسرة، وبموجبها سيحصل الأزواج على إعانات حتى يبلغ أطفالهم سن عامين ونصف العام.


وأشار التقرير، إلى أن آباء ​الأطفال​ المولودين بعد الأول من أيلول، سيتلقون ما بين 3000 و3300 يوان كل شهر، بإجمالي يصل إلى 99 ألف يوان (أكثر من 15 ألف دولار) لكل طفل حتى يبلغ عامين ونصف.


وأشارت الصحيفة إلى أن الأمهات العاملات خارج القرية أو لا يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية غير مؤهلين للحصول على ​الدعم​ المالي المذكور.


وقال مسؤولون محليون، إن العديد من الأزواج ​الشباب​ في القرية الذين كانوا مترددين في إنجاب أكثر من طفل يعيدون النظر الآن، حيث أظهرت البيانات الأولية أن ما يقرب من 20 أسرة في القرية قررت إنجاب المزيد من الأطفال بعد تطبيق السياسة الجديدة.


وفي أيار الماضي، أعلنت الصين عن مزيد من التيسير في سياسة تنظيم الأسرة للسماح لكل زوجين بإنجاب ما يصل إلى ثلاثة أطفال، وجاء ذلك بعد انخفاض عدد المواليد الجدد في البلاد لأربع سنوات متتالية.


ويعتقد علماء الديموغرافيا الصينيون، أن الخطوة الجديدة ليست مجرد خطة لتحفيز ​الولادة​، ولكنها خطوة مهمة يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التغييرات في السياسة لتحسين الهيكل الديموغرافي في الصين، والاستجابة بنشاط لاتجاه ​الشيخوخة​.