كيف تستعد لشتاء آخر خلال الوباء

كيف تستعد لشتاء آخر خلال الوباء

لمساعدة الناس في الاستعداد للأشهر الباردة، بما في ذلك التخطيط للعطلات، قامت صحيفة "نيويورك تايمز" بالحديث مع المحررة المسؤولة في الصحيفة حول ذلك.

يطل فصل الشتاء الثاني من وباء كورونا، وسيكون خطر انتقال الفيروس أكبر في الأماكن الداخلية.

وقالت صحيفة  "نيويورك تايمز" الأميركية إنه في هذا العام، تبدو الأمور مختلفة. فلدى أميركا لقاحات متعددة توفر حماية قوية من الفيروس. ولكن لا يزال متحور دلتا الأكثر خطورة يمثل تهديداً، ولا يزال يتعين علينا العيش معه في ظروف الشتاء.

ولمساعدة الناس في الاستعداد للأشهر الباردة، بما في ذلك التخطيط للعطلات، قامت الصحيفة بالحديث مع تارا باركر-بوب المحررة المسؤولة لصفحة Well في الصحيفة حول ذلك.

*عندما نصل إلى الخريف والشتاء، أين نحن في واقع الوباء؟

أجابت باركر-بوب: لم ينتهِ الوباء، لكنني أعتقد أيضاً أنه إذا تم تطعيمك، يجب أن تكون قادراً على فعل الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة إليك عن طريق اتخاذ الاحتياطات المعقولة. أنا متفائلة. لدينا الأدوات التي نحتاجها - اللقاحات، المعززات، الأقنعة، الاختبارات المنزلية، حتى منظفات الهواء، للمساعدة في تقليل المخاطر والعودة إلى الحياة.

*كيف يجب أن نستعد للأشهر الباردة؟

قالت باركر-بوب: احصل على اللقاح، احصل على جرعة ثالثة معززة إذا أُوصيت بذلك، طعّم الأطفال المؤهلين، احصل على طعم الأنفلونزا وقم بترقية قناعك. أنا حقا أحب القناع الكوري KF94. ولا يزال يتعين علينا اتخاذ الاحتياطات، ولكن هذا أفضل بكثير من الخريف والشتاء الأخيرين عندما لم يكن قد تم تطعيم أي شخص. ما زلت أتجنب الحشود والداخل والخارج، وأرتدي قناعاً أثناء التسوّق. من الآمن دائماً إضفاء المشاركة الاجتماعية في الخارج، لكنني لا أعتقد أنه يتعين علينا جميعاً التجمّد في الخارج من أجل رؤية كل شيء آخر هذا العام. إذا تم تطعيم كل شخص في مجمعتك الداخلي الصغير وكنت خالياً من الأعراض واتخذت الاحتياطات في الحياة اليومية (مثل ارتداء قناع) ، يجب أن تثق في لقاحك لحمايتك. إذا كان شخص ما في مجموعتك معرضاً للخطر طبياً، فاطلب من الجميع إجراء اختبار منزلي واستخدم منظف هواء محمول لمزيد من المخاطر الأقل.

*ما هي الدروس التي يجب أن نحافظ عليها من السقوط والشتاء الماضي؟

أعتقد أنه من المهم أن تتذكر أنه حتى لو تم تطعيمك، فإن الخطر تراكمي. حدد أولوياتك - إبقاء أطفالك في المدرسة، ورؤية العائلة أثناء العطلات، وقضاء الوقت مع الأصدقاء المقربين - وتخطي الأشياء الأقل أهمية. وازن مخاطرك. لا تذهب إلى حفلة عطلة مزدحمة قبل يومين من زيارة الجدة.

*ما هي خططكِ لموسم العطلات؟

أخطط للسفر من أجل عيد الشكر وسأرتدي قناعي طوال الوقت على متن الطائرة باستثناء شرب الماء. سأتخطى وجبات الطائرة، وسأستخدم مجموعتي الصغيرة المكونة من خمسة أفراد اختبارات منزلية للتأكد من عدم إصابة أي شخص بالعدوى.

*ما هي المسائل التي ستجعلك تستعيد خططك الشتوية؟

*فكر في الأمر كما لو كنت في حالة الطقس. لقد قمت بتغيير خطط سفرك أثناء عاصفة ثلجية، وقد يكون الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بهذا الشتاء سبباً لإعادة التفكير في السفر أيضاً. لكن ذلك يعتمد حقاً على مخاطر الصحة الشخصية لكل من يشارك. اللقاحات تحمينا لكنها ليست 100 في المائة. أعتقد أننا إذا تعلمنا أي شيء خلال هذا الوباء، فيمكن أن تتغير الأشياء بحلول الشهر والأسبوع واليوم. امضِ قدماً وضع الخطط، ولكن كن مستعداً للخطة ب (مثل القيادة بدلاً من الطيران أو التحرك في أماكن التجمع الخارجية) في حالة حدوث تغييرات في التوقعات.

*يجب أن نتحدث على الأرجح عن الأقارب غير الملقحين ...

قالت باركر-بوب إن العديد من الأميركيين لديهم أقارب يرفضون تلقي التطعيم. إن الأشخاص غير الملقحين في المجموعة هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس، ولكن يمكن أن تحدث حالات تفشِ سريع، وخاصة لأولئك المعرضين للخطر طبياً. إذا لم يتم تلقيح كل شخص في التجمع ويجب عليك الذهاب، حاول الانتقال معه إلى الخارج. اطلب من الجميع في المجموعة، الملقحين وغير الملقحين، إجراء اختبار منزلي سريع للتأكد من عدم إصابة أي شخص بالعدوى.


  • المصدر: نيويورك تايمز