مكتب الاتحاد الأوروبي ببيروت: دورة تدريبية لبناء قدرة وطنية بمجال تحليل وبحوث استخبارات التهديدات السيبرانية

مكتب الاتحاد الأوروبي ببيروت: دورة تدريبية لبناء قدرة وطنية بمجال تحليل وبحوث استخبارات التهديدات السيبرانية

اعلن مكتب ​الاتحاد الأوروبي​ في ​بيروت​، أنّ "في إطار مشروع "المكافحة المتقدّمة للإرهاب لأجل أمن ​لبنان​" المموَّل من قِبل الاتحاد الأوروبي، عُقدت دورة تدريبيّة حول استخبارات التّهديدات السّيبرانيّة، هذا الأسبوع في بيروت".


وأوضح في بيان، أنّ "مساعدة الاتحاد الأوروبي تهدف إلى تعزيز القدرات الوطنيّة في لبنان، للردّ على تهديدات ​الإرهاب​ والجريمة المنظّمة، وتساعد لبنان في سياسته لزيادة المرونة في مواجهة المخاطر السّيبرانيّة"، مشيرًا إلى أنّه "تمّ تنظيم هذا التّدريب في ​الجامعة اللبنانية​ بدعم من رئيسها ​بسام بدران​، واختُتم في السراي الحكومي بدعم من الأمين العام لمجلس الوزراء ​محمود مكية​، والمنسّق الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لينا عويدات".


ولفت المكتب إلى أنّ "المستفيدين ينتمون إلى أجهزة إنفاذ القانون الأربعة ومختلف مشغّلي الاتصالات و​مصرف لبنان​ والكيانات الوزاريّة والجامعة اللبنانية. وكان التّدريب موجّهًا بطريقة تقنيّة، ومصمّمًا لبناء قدرة وطنيّة في مجال تحليل وبحوث استخبارات التّهديدات السّيبرانيّة، وتبادل المعلومات ونشر المعرفة داخل الكيانات الوطنيّة، الّتي دعيت إلى إنشاء مركز وطني لاستخبارات التّهديدات السّيبرانيّة". وذكر أنّ "ورشة العمل النهائيّة صمّمت خارطة طريق نحو هذا التطوّر"