خارجية الصين: العقوبات لن تساعد في حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية

خارجية الصين: العقوبات لن تساعد في حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية

أكد المتحدث الرسمي باسم ​وزارة الخارجية الصينية​، وانغ وين بين، أن "الجانب الصيني عارض دائمًا، أن تقوم أي دولة، مهما كانت، مسترشدة بقانونها المحلي، بفرض عقوبات أحادية الجانب، واللجوء إلى استخدام ما يسمى بالولاية القضائية، خارج حدودها، ضد دول أخرى"، معتبرًا أن "استخدام العقوبات لأي سبب من الأسباب لن يساعد في حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية".


ولفت إلى "أننا نأمل أن تتوخى الجهات المعنية، الحذر في بياناتها وأفعالها، وأن تلتزم بالاتجاه الصحيح للحوار والمشاورات، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار في الوضع، والمضي قدمًا بشكل مشترك، في عملية التسوية السياسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية".


ويأتي ذلك، بعدما أعلنت مندوبة ​الولايات المتحدة الأميركية​ لدى ​الأمم المتحدة​، ​ليندا توماس​، في وقت سابق، أن أميركا تسعى لفرض عقوبات جديدة، في ​مجلس الأمن​ التابع للمنظمة الدولية، ضد ​كوريا الشمالية​، ردًا على إطلاقها سلسلة من التجارب الصاروخية، خلال الأشهر الأخيرة.


وأكدت سلطات كوريا الشمالية، في 11 كانون الثاني، على نجاح إجراء تجربة إطلاق صاروخ فرط صوتي، بحضور زعيم كوريا الشمالية ​كيم جونغ أون​، وإصابة هدف على بعد ألف كيلومتر.