تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة النيبالية في القطاع الشرقي لليونيفيل

تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة النيبالية في القطاع الشرقي لليونيفيل

وطنية - مرجعيون -

تم تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة النيبالية التابعة للقطاع الشرقي في "اليونيفيل" في المقر الرئيسي للكتيبة في بلدة ميس الجبل، وذلك بعد مضي سنة على تسلم مهامها وإتمام خدمتها بنجاح. وكان قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال رامون أرمادا فاسكيز ضيف شرف، في حضور فاعليات. 

 

وحققت الكتيبة خلال السنة المنصرمة شعبية كبيرة بفضل دعمها لسكان المنطقة. وساعدت الكتيبة النيبالية المنتهية ولايتها السكان في تنفيذ مشاريع مختلفة بتمويل من النيبال و"اليونيفيل".

 

ونفذت الكتيبة بنجاح قرار مجلس الأمن 1701 في نطاق منطقة عملياتها، بالتنسيق مع الجيش .إشارة الى أن "اليونيفيل" حافظت على المراقبة المستمرة والدائمة لضمان السلام والاستقرار في منطقة عملها.

 

فاسكيز 

ونوه الجنرال فاسكيز في كلمة القاها ب"الاحترافية الكبيرة وبالجهود المبذولة من قبل الكتيبة النيبالية المنتهية ولايتها لضمان السلام والاستقرار في جنوب لبنان"، وهنأها أيضا على "نجاح ولايتها متقدما من الكتيبة الجديدة بأطيب التمنيات في مهامها المستقبلية".

 

الكتيبة النيبالية الجديدة NEPBATT- LXIII "Shree GorakhBox Battalion هي بقيادة المقدم بيكاش. وتجدر الإشارة الى أن الكتيبة الجديدة هي واحدة من أقدم وحدات المشاة في الجيش النيبالي ولها تاريخ مشرف بالعمليات الناجحة في العديد من المعارك في الماضي.