هل ستشارك الملكة إليزابيث في حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث؟

هل ستشارك الملكة إليزابيث في حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث؟

أكد تقرير صحافي أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ستغيب عن حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث هذا الصيف في برمنغهام، نظرا لظروفها الصحية.

وقال عدد من المنظمين للمسابقة الرياضية، التي تتنافس فيها دول الكومنولث، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بسبب ضعفها المتزايد، من غير المتوقع أن تحضر الملكة المسابقة، التي ستعقد في 28 تموز.


ad

وأضافوا: "من المقرر أن يحضر الأمير تشارلز، أمير ويلز، نيابة عن والدته في حفل الافتتاح الشهر المقبل، كما أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من أعضاء آخرين في العائلة المالكة على حضور المنافسة، التي تقام هذا العام في بريطانيا".

والملكة إليزابيث هي راعية اتحاد ألعاب الكومنولث، ولم تفوت سوى عدد قليل من الأحداث التي أطلقها الاتحاد على مدار العقود السبعة الماضية.

وفي تشرين الأول الماضي، وضعت الملكة رسالة داخل عصا دورة ألعاب الكومنولث، لن تُقرأ حتى انطلاق الألعاب.

وسافرت هذه العصا إلى 72 دولة ومنطقة في الكومنولث، في تقليد معروف يحدث قبل بدء دورة الألعاب.

وفي الأشهر الأخيرة، اضطرت الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 96 عاما، إلى عدم حضور عدد من المناسبات والأحداث، بسبب ما يصفه قصر باكنغهام بأنه "مشكلات في الحركة".

وستكون ملكة بريطانيا في اسكتلندا لقضاء إجازتها الصيفية وقت انطلاق الدورة الثانية والعشرين لألعاب الكومنولث الشهر القادم، ما يعني أنها ستضطر إلى السفر إلى برمنغهام لحضور الافتتاح، وهذا الأمر سيكون مرهقًا للغاية بالنسبة لها في الوقت الحالي.


ad

وامتنع قصر باكنغهام عن التعليق على هذا الأمر. إلا أن أحد المصادر الملكية أكد أن "الملكة ما زالت تضع هذا الحدث في جدولها" وأن "أي قرار يتعلق بحضور الملكة لحدث ما عادة ما يتخذ قبل انطلاق الحدث بوقت قصير".