"بيروت" ينجح في جرّ "الرياضي" إلى مباراة سابعة وحاسمة

"بيروت" ينجح في جرّ "الرياضي" إلى مباراة سابعة وحاسمة

بلغت الاثارة ذروتها في نهائي بطولة لبنان "أكس أكس أل أينرجي" في كرة السلة، بعدما نجح نادي بيروت في جر منافسه النادي الرياضي الى مباراة سابعة وحاسمة، بفوزه عليه (78-68) في المباراة السادسة التي جرت أمس الاربعاء على ملعب الرياضي في المنارة من دون جمهور.


ad

وستقام المباراة الختامية بين الفريقين غداً الجمعة عند الساعة 21.40 على ملعب الشياح، وهي ستحدد بشكل نهائي وحاسم حامل لقب البطولة.

وكانت الأمور تتجه لحسم اللقب في مباراة الأمس، بعدما تعرض نجم بيروت وائل عرقجي للإصابة في أول 7 دقائق ليخرج نهائياً من اللقاء، ليتقدم الرياضي على منافسه في الربع الأول (23-16)، وفي الثالث (57-54)، بعدما كان بيروت حسم الربع الثاني لمصلحته (36-32). بيد أن الأمور انقلبت رأساً على عقب في الربع الأخير الذي شهد تفوقاً واضحاً لبيروت الذي سجل في هذا الربع 24 نقطة، مقابل 11 فقط للرياضي الذي تراجع مستواه بشكل غريب في الدقائق الأخيرة، بعدما كان لسنوات طوال نجم الوقت القاتل في بطولة لبنان.

ويعود الفضل في فوز بيروت الى الثلاثي سيرجيو درويش وصالح الماجري وايلي شمعون، إذ قدم درويش إحدى أفضل مبارياته على الإطلاق في لبنان، ونجح في تعويض غياب عرقجي بتسجيله 27 نقطة و6 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، وسانده في مهمته العملاق الماجري الذي سجل 21 نقطة و18 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، فيما سجل شمعون 19 نقطة و3 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة.

وفي صفوف الرياضي، سجل أمير سعود 20 نقطة و4 ريباوندز و8 تمريرات حاسمة، وكريم زينون 15 نقطة وريباوند واحد و4 تمريرات حاسمة، وكيكانوفيتش 12 نقطة و6 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وعلي منصور 9 نقاط و6 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة.


قاد المباراة الحكام رباح نجيم وبول سقيم وزياد طنوس.

جورج عون - الديار


آخر الأخبار