يحيه : لانصاف محافظة عكار وتمثيلها في الحكومة المقبلة

يحيه : لانصاف محافظة عكار وتمثيلها في الحكومة المقبلة

دعا النائب محمد يحيه، في كلمة في خلال مأدبة أقيمت على شرفه في دارة أحمد شريتح، رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الى "لاسراع في عملية تشكيل الحكومة والانصراف فورا لتسيير أمور البلد وشؤون أبنائه ولملمة الوضع الإقتصادي والمالي الأخذ بالإنهيار".

 

وطالب يحيه ب"إنصاف محافظة عكار وتمثيلها في الحكومة المقبلة بوزارات عدة سيادية وازنة ورفع الحرمان والإهمال عن قراها وبلداتها". 

 

وأكد يحيه انه "حان الوقت كي تأخذ محافظة عكار حقوقها من الإنماء المتوازن الذي كرسه الدستور، فعكار اعطت كل الوطن خيرة ابنائها شهداء، وفي المقابل لم تأخذ سوى المزيد من اللامبالاة والاستهتار بحقوقها". 

 

وفي بلدة الكواشرة، كان لقاء للنائب يحيه، أقيم في دارة مختار البلدة خضر خضر، في حضور وجهاء وفعاليات ورؤساء بلديات واتحاد بلديات. وطالب وزارة الطاقة "الاشراف الفعلي على معامل توليد الطاقة الكهرومائية في البارد وتشغيلها وعدم ترك المياه تذهب هدرا الى البحر، وتزويد المناطق العكارية بالتيار، والوقوف الى جانب العمال الذين لغاية اللحظة لا يعرفون من هي الجهة التي تولت المسؤولية عنهم بعد استعادة الأمتياز من الشركة المشغلة".

 

ودعا يحيه الى "تزويد الافران الموجودة في محافظة عكار بحصتها الكاملة من الطحين وعدم ترك الناس تقف في طوابير الذل أمام الافران وغيرها للحصول على أبسط حقوقهم المعيشية وهي رغيف الخبز".

 

وطالب يحيه ب"تعبيد الطرق الرئيسية والفرعية في مختلف قرى وبلدات عكار وبخاصة طرق قرى وادي خالد "التي باتت أشبه بالطرق الزراعية".

 

وختم: "ستبقى حقوق عكار في سلم اهتماماتنا ولن نتنازل عنها وسنبقى في خدمة ابناء مجتمعنا ولن نتخلى عنهم في هذه الظروف".

 

وسلم مختار الكواشرة يحيه درعا تكريمية على "جهوده ووقوفه الى جانب أهله وناسه في كل الظروف".

وكالة وطنية