خاص: مؤتمرا طبيا في مستشفى الزهراء

خاص: مؤتمرا طبيا في مستشفى الزهراء

رعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، نظّمت مستشفى الزهراء- مركز طبي جامعي مؤتمراً طبياً تحت عنوان “LUS Prostate Cancer Awareness Day” بالتعاون مع كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية والجمعية اللبنانية للمسالك البولية.


افتتح المؤتمر عميد كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية ورئيس الجمعية اللبنانية للمسالك البولية البروفسور محمد موسى شارحاً أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية وتبادل الخبرات بين الأطباء رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان شاكراً الشركات الراعية على جهودها لإنجاح المؤتمر. ووجّه تحية للبروفسور الراحل رياض الساحلي الذي نفتقده ولا ننسى جهوده الطبية وأثره العلمي الكبير.


وبعدها، رحّب رئيس مجلس الإدارة/مدير عام مستشفى الزهراء- مركز طبي جامعي البروفسور يوسف فارس في كلمته الافتتاحية بالحضور مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات التي تساهم في التقدم العلمي للبلد خاصة أنّ مهنة الطب هي من المهن التي تتميز بالنبل وقد شكر الجهود المبذولة لإنجاح هذا المؤتمر متمنياً للمشاركين يوماً علمياً موفقاً.


ثمّ كانت كلمة لراعي الاحتفال رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران الذي شكر البروفسور فارس على احتضانه ودعمه لهذا النشاط العلمي مثنياً على التعاون القائم بين كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية والمستشفيات الجامعية في لبنان وعلى رأسها مستشفى الزهراء. وأشاد بالدور الذي يقوم به البروفسور موسى لا سيما من خلال إقامة المؤتمرات العلمية التي تساهم في الاضاءة على التقنيات الحديثة لا سيما في مجال علاج سرطان البروستات

------------‐-------- عايدة حسيني