منسق قطاع الإغتراب في سيدني اقام لقاء تكريميا في عكار للقنصل الجوزو

منسق قطاع الإغتراب في سيدني اقام لقاء تكريميا في عكار للقنصل الجوزو

أقام منسق قطاع الإغتراب في سيدني - أوستراليا خالد الشيخ، لقاء تكريميا على شرف المنسق العام لقطاع الإغتراب في تيار "المستقبل" نائب رئيس صندوق الزكاة في لبنان القنصل محمد الجوزو، في دارته في برقايل، في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط، منسق عام عكار عبدالإله زكريا ممثلا ألامين العام "للمستقبل" أحمد الحريري على رأس وفد من المنسقية، المفتي الشيخ زيد زكريا، نقيب المحامين السابق محمد المراد، عضو المكتب السياسي في المستقبل خالد طه، نائب رئيس دائرة الأوقاف في عكار الشيخ الدكتور محمد الحسن، منسق عام المستقبل في المنية توفيق حامد ووفد من المنسقية، رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور الدكتور ربيع الصمد وفاعليات.  

 

عريمط 

بداية، تحدث عريمط فقال :"برقايل بلدة الشهامة والكرم وأحيي السيد خالد الشيخ وبه أحيي كل برقايل والقيطع وعكار، وهو اليوم يكرم الجوزو، وهو من رجال الخير الذي لا يقصر في أي خدمة. أهلا بالعقيد محمد الحريري ونحيي جهده المبارك ابن مدينة صيدا المحبة. هذا لقاء الخير مع وجوه الخير نوجه التحية للرئيس سعد الحريري ومفتي الجمهورية في كل لقاء يهدف إلى الخير ورفع الحرمان عن عكار بجهود أبنائها في بلاد الخير والإغتراب".

 

الحسن

ثم تحدث الحسن وقال: "اجتماعنا من اجل أن نتلاقى وأن نشكر من يستحق الشكر، الذين دائما يقفون إلى جانب أهلهم وإخوانهم وأهل بلدتهم وبلدهم، رغم كل الضائقة التي مرت على العالم، إلا أننا وجدنا أهلا في دولة أوستراليا، لم يتخلوا ولم يتنصلوا وكانوا مبادرين للتخفيف عن أهلهم كل الأزمات التي نزلت بهم، فبارك الله بهم وبكل ما يقومون به. فنحن في أوقاف عكار وكأن الله قد كتب أن تنفذ كل مشاريعنا الإستثمارية بدعم من أهلنا في أوستراليا فجزاهم الله عنا كل خير".

الجوزو

من جهته قال الجوزو: "خالد الشيخ لطالما كان المبادر في الدعم والمساندة وفي الوقوف إلى جانب أهله.

أشكره على هذه الدعوة التي تجمعنا مع هذه الوجوه الطيبة، وللأسف هي المرة الأولى التي أزور فيها عكار لكوني كنت مغتربا ولكن لن تكون الزيارة الأخيرة إلى هذه المنطقة الحبيبة".

وتابع: "عكار تصدر طاقات الى كل لبنان والعالم، ولكنها للأسف في نفس الوقت مهملة. رأينا هذه السنة كيف قام الإغتراب اللبناني بإنعاش المناطق سياحيا ولكن لم يطل عكار منها شيئا. هذا ما سنعمل عليه في المرات المقبلة من خلال إقامة مهرجان صيفي دائم للتسوق لتعود الحياة لهذه المنطقة. ستكون هناك لجنة للتواصل مع المنتشرين من أبناء عكار في كل الدول، من أجل تسويق منتجات عكار في الخارج فهذا حق عكار علينا". 

 

وختم: "في السياسة يفترض أن يكون لبنان قد وضع على سكة الحل لاسيما بعد انتهاء العهد الرئاسي وإنجاز الترسيم، وسننهض من كبوتنا، فنحن علقنا العمل السياسي ولكن لم نتنازل عن مهامنا بالوقوف إلى جانب ناسنا كل من مكانه، وكلنا وراء نهج رفيق الحريري وسعد الحريري وهذا النهج لن ينطفئ طالما هناك مؤمنون بهذا البلد".


زكريا

اما زكريا فقال: "لقاء اليوم يذكرنا بأيام العز في تيار المستقبل، حيث كان تواصلنا من أساس النجاح ولذلك كان التيار حريصا على التكامل بين الإغتراب والمقيمين، وهو ما ساهم في التعاون الذي لقيناه سواء في جائحة كورونا أو طوال الأزمة الإقتصادية، وساهم في بلسمة الجراح وكان الجوزو والشيخ في طليعة هؤلاء الداعمين لأهلهم وإخوانهم. أسأل الله الخير لهذا البلد وأن يمن علينا بعودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان". 


الشيخ

ثم تحدث الشيخ وقال: "نحن أبناء عكار في أوستراليا ما زلنا كما كل أبناء تيار المستقبل، نؤمن بنهج الشهيد رفيق الحريري باني لبنان الحديث وصانع اتفاق الطائف، وخلف الرئيس سعد الحريري سنستكمل مسيرة البناء والإنماء. من هنا من برقايل ومن سيدني - أوستراليا، نحيي رئيسنا وقائدنا سعد رفيق الحريري وأمين عام التيار الصديق أحمد الحريري. رسالتنا واضحة كالشمس، نحن ملتزمون قرار الشيخ سعد الحريري ولن نتقاعس عن خدمة أهلنا في عكار سواء في بلاد الإغتراب أو في الداخل، وذلك بالتنسيق مع القنصل محمد الجوزو، لكي نجتاز هذه الأزمة الصعبة". 


وختم: "أنقل إليكم تحيات إخوتي وأخواتي في منسقية سيدني، متمنين للبنان كل الخير، وأن تزول عنا كل الأزمات. مسيرتنا مستمرة وسماؤنا زرقاء وستبقى، شاء من شاء وأبى من أبى".

المصدر: وكالة وطنية