الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل وفدا روسيا رفيع المستوى

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل وفدا روسيا رفيع المستوى

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، وفدا روسيا رفيع المستوى، وشهد اللقاء تأكيد الحرص المتبادل بين الجانبين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وضم الوفد الروسي كلا من دينيس مانتوروف نائب رئيس الوزراء، وزير التجارة والصناعة، وميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي، بالإضافة إلى نائب وزير التجارة والصناعة الروسي، ونائب رئيس البنك المركزي الروسي، وسفير روسيا لدى القاهرة.

كما حضر اللقاء من الجانب المصري رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، وزير المالية محمد معيط، ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير .

من جهته، أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي بأن اللقاء شهد تأكيد الحرص المتبادل بين الجانبين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والاعتزاز بالعلاقات الثنائية الوثيقة والصداقة التاريخية بين الشعبين المصري والروسي.

كما تناول اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية التي يدعمها الإطار العام للشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، وهو الإطار الذي يوفر آليات ثنائية مختلفة للتعاون، بما في ذلك اللجنة المشتركة بين البلدين للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، التي تنعقد دورتها الرابعة عشرة حاليا بالقاهرة، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا.