بالفيديو – سيارة روبوت تنقل البضائع لوحدها في مواقع البناء؟!

بالفيديو – سيارة روبوت تنقل البضائع لوحدها في مواقع البناء؟!

تشتهر شركة “هوندا” بإنتاج كل من المركبات والروبوتات، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية حاولت الجمع بين الاثنين مع المركبة ذاتية التحكم “AWV”. وكشفت الشركة عن النسخة الجديدة من الجيل الثالث لسيارة الروبوت المصممة لنقل البضائع في مواقع العمل دون الحاجة لمساعدة بشرية. وهذه المرة، تحرص “هوندا” على إيجاد شركات مستعدة لتجربتها.


وبالمقارنة مع إصدار الجيل الثاني، فإن “AWV” الأحدث لديها حجم أكبر وسعة أكثر، بالإضافة إلى سرعة قيادة ذاتية أعلى تصل إلى 10 أميال في الساعة.

كما يتمتع الإصدار الجديد ببطارية أكبر توفر ما يصل إلى 10 ساعات عمل وقطع مسافة 28 ميلاً، مع مميزات تُسهل عملية تحميل البضائع.

ويمكن أن تعمل “AWV” بشكل مستقل أو عن طريق التحكم عن بعد في أماكن تضاريسها صعبة مثل مواقع البناء، بفضل مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تتمتع بها. وتشمل هذه التقنيات الـ”GPS” والرادار و”LiDAR” (نظام كشف يستخدم ضوء الليزر) والكاميرا، إلى جانب أنظمة الاتصال السحابي، وكلها يتم التحكم بها بواسطة قائمة على الجهاز اللوحي الخاص بها.

وقالت الشركة: “لقد أثبتت الاختبارات الميدانية السابقة بنجاح أيضاً أن العديد من سيارات “AWV” يمكنها نقل وتسليم مواد البناء والإمدادات في نقاط محددة على طول طريق محدد مسبقاً”.

وستسمح “AWV” لشركات البناء وغيرها من الشركات معالجة قضايا مثل نقص العمالة والتخفيف من صعوبة عملية نقل البضائع في مواقع العمل، وفقاً لـ”هوندا”.

وبعد اختبار النموذج الأخير على نطاق واسع، أكدت الشركة أن الإصدار “3.0” من “AWV” جاهز الآن للتجارب الميدانية الواقعية، ويبحث عن شركاء في معرض تجاري سيُقام في لاس فيغاس بدءاً من 14 آذار 2023.

وفي هذا السياق، صرح مدير هندسة أنظمة “هوندا” موتور جيسون فانبورين: “نريد أن نلتقي في CONEXPO بالشركاء التجاريين والشركات المحتملين، المهتمين بالاختبار الميداني للمركبة في مواقع عملهم”، متابعاً “نعتقد أن هوندا AWV يمكن أن تكون حلاً قيماً لدعم فرق البناء مع تعزيز كفاءات موقع العمل والسلامة العامة”.