المحامي احمد صفصوف قائد نقابي خسرناه

المحامي احمد صفصوف قائد نقابي خسرناه


بقلم: المحامي عمر زين الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب


غيب الموت زميلي وصديقي الوفي الراحل احمد صفصوف وهو في عز عطائه، رفعناه الى القيادة في العمل النقابي لعلمه وكفاءته ونزاهته واخلاقه النبيلة، فكان وفياً للأمانة وللرسالة التي حملها.

الكل في وداعك يا زميلي احمد يتحسر على الايام الحلوة التي مرت وكيف بدأنا نخسر معانيها والتي تجسدت بك وداعةً وزهداً وشهامة.

اني اشهد للأمانة ايها المقاصدي بأنك في نضالك خلال المرحلة الثانوية والجامعية والعملية كنت حاملاً لواء الاستقلال والعروبة، ناصري بإمتياز، مع نصرة الحق والانسانية، متأصل بالوطنية، فيبقى اللون الابيض طاغياً على صفاء قلبك وروحك.

آمنت بالعدل والمساواة واحترام الآخر، لان ذلك يمنع التمرد واساءة الاخلاق، كانت فلسطين في حياتك القضية المركزية، والمقاومة الفلسطينية والعربية عندك هي الاساس في تحريرها من البحر الى النهر، والوحدة طريق النهوض والانتصار على الاعداء.

ايها الراحل العزيز في حياتك لم تنتظر احداً ان يحبك ومن اجل ذلك كنت قوي الفكرة صلب الارادة. غيابك خسارة للعدالة واهل القانون، لقد رحلت عنا ولن ترحل منا ولن ترحل المبادئ التي تربينا عليها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ومصلحة المحامين والمحاماة.

واكبتك جموع الاوفياء الى مثواك الاخير من زملائك خريجي جامعة بيروت العربية التي احببتها واحببتك، وزملائك المحامين من كل اطياف العائلة اللبنانية يصلّون ويدعون لك ولرفاقك المناضلين من الشهداء والزملاء المرحومين الذين غادرونا من دنيا الفناء الى دنيا البقاء من المرحومين شقيقك أسد، وشقيق زوجتك عصمت نزار قباني ورفيق الطفولة الى نقابة المحامين عبد الررزاق دوغان و.....

تغمدك الله بواسع رحمته، وانزلك منزلة الصديقين والابرار، وألهم العائلة الكريمة والزميلتين عصمت ورند وعديلك الزميل خليل شهاب الذين سيتابعون مسيرتك مسيرة الصدق والوفاء والعدل والقانون جميل الصبر والعزاء.


آخر الأخبار