وزارة الصحة تقول إن الدبابات الاسرائيلية تقصف مستشفى "ناصر" في خان يونس بقطاع غزة

وزارة الصحة تقول إن الدبابات الاسرائيلية تقصف مستشفى "ناصر" في خان يونس بقطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الثلاثاء أن الدبابات الاسرائيلية تقصف مستشفى "ناصر" في خان يونس بقطاع غزة، في اليوم التاسع بعد المئة لبدء الحرب.


وقالت وزارة الصحة في بيان إن "الدبابات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة على الطوابق العلوية بمبنى الجراحات التخصصية ومبنى الطوارئ داخل مستشفى "ناصر" في خان يونس، وتوقع عشرات الإصابات".



ولم يعلق الجيش الاسرائيلي على سؤال لفرانس برس حول المستشفى.


وتشهد خان يونس معارك ضارية بين المقاتلين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين الذين تقدموا جنوباً، بعد ثلاثة أشهر من هجومهم البري.



من جهته، أشار المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على منصة إكس "تعرضت ملاجئ في خان يونس للقصف خلال العمليات العسكرية أمس (الإثنين) وقُتل ما لا يقل عن 6 نازحين وأصيب عدد أكبر أثناء القتال العنيف حول ملجأنا".



وتابع لازريني"أصبح الآن الموظفون المذعورون والمرضى والنازحون محاصرين داخل المستشفيات القليلة المتبقية في خان يونس مع إستمرار القتال العنيف".



ودعا جميع الأطراف إلى إتخاذ كل الإحتياطات اللازمة لتقليل الضرر وحماية المدنيين والمرافق الطبية والعاملين فيها بحسب القانون الدولي.



ومع تقدم القوات الإسرائيلية، يتجمع الآن أكثر من مليون شخص في رفح، جنوب خان يونس، المتاخمة للحدود المصرية.


في المقابل، تحدث مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (أوتشا) عن "الألم الذي لا يوصف في قطاع غزة حيث يرتفع عدد القتلى بلا توقف".



وأردف "أوتشا" على موقع إكس" في خان يونس، يتصاعد القتال ويدمر المناطق المدنية ويحصد الأرواح.وتستمر الهجمات على مرافق الرعاية الصحية في الإرتفاع".


والجدير ذكره، أنه قُتل ما لا يقل عن 25,490 فلسطينياً وأصيب 63354 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع، معظمهم من النساء والاطفال منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.


أضافت الوزارة أن الارقام تشمل 195 فلسطينياً قتلوا و354 أصيبوا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.


وإندلعت الحرب إثر هجوم المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) غير المسبوق في 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي أسفر عن مقتل نحو 1140 شخصاً في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس إستناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.