كاميرون: بريطانيا تعمل من أجل الإستقرار في لبنان

كاميرون: بريطانيا تعمل من أجل الإستقرار في لبنان

شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، على “التزام المملكة المتحدة بدعم جهود وقف التصعيد في لبنان، والدعم المستمر للجيش اللبناني الذي وصل إلى 100 مليون جنيه استرليني منذ عام 2009”.


وأعلن كاميرون في بيان وزعته السفارة البريطانية في لبنان، عن “دعم المملكة المتحدة للجيش اللبناني والذي تجاوز الآن 100 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2009، ودعمت المملكة المتحدة حتى الآن بناء 78 برجًا حدوديًّا، وقامت بتوفير 344 سيارة لاند روفر و3450 مجموعة من معدات الوقاية الشخصية للجنديات والجنود في العمليات الحدودية، ومئة مركبة دورية مدرعة من طراز لاند روفر وتدريب أكثر من 26.5 ألف فرد من القوات المسلحة اللبنانية في العمليات الحدودية والأمن الداخلي”.


كذلك أشار إلى “تمويل جديد بقيمة 7.35 مليون جنيه إسترليني من المملكة المتحدة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والصندوق الإنساني في لبنان، الذي يدعم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتوفير الغذاء والماء والمأوى وغيرها من الدعم الأساسي للمجتمعات الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء لبنان”.


وكشف عن “مساهمة بقيمة 2.6 مليون جنيه إسترليني لدعم تعليم الأطفال الأكثر ضعفا من خلال شبكة من المراكز المجتمعية للأطفال الغير ملتحقين بالمدارس، كجزء من تمويل الصندوق الائتماني للتربية دعماً لقطاع التعليم في لبنان التابع لمنظمة اليونيسف ووزارة التربية والتعليم العالي”.


وأكد على أن “المملكة المتحدة تعمل للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار في لبنان، ومنع أي تصعيد إقليمي مدمّر”.