فرقة “بيكار بيروت” أحيت احتفالا موسيقياً على مسرح قصر الأونيسكو بعنوان “عناق”

فرقة “بيكار بيروت” أحيت احتفالا موسيقياً على مسرح قصر الأونيسكو بعنوان “عناق”

أحيت فرقة” بيكار بيروت” بالتعاون مع جمعية” بادر”، أمسية غنائية وطنية بعنوان “عناق”، على خشبة مسرح قصر الأونيسكو – بيروت.


حضر الاحتفال سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ممثلاً بالملحق الثقافي أحمد الحلبي، النائبان وضاح الصادق وابراهيم منيمنة، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ورئيس بلدية بيروت عبد الله درويش، ممثل عن محافظ مدينة بيروت، رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية احمد هاشمية، رئيس جمعية “بادر” هشام طبارة واعضاء الهيئة الادارية، وممثلو عن وزراء سابقين، أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني”فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات ممثلاً بأمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، وعضو قيادة حركة “فتح” في بيروت خالد عبادي، رئيس اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، سفراء وشخصيات سياسية وديبلوماسية واجتماعية وثقافية وإعلامية وفنية وحزبية ورياضية، والجمعيات والهيئات والروابط البيروتية، وحشد من الجمهور المهتمين بالفن الوطني الملتزم.



بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ، وكانت في المناسبة كلمة لرئيسة القسم الثقافي في جمعية “بادر” هالة رمضان، اعتبرت فيها ان ” اسم الأمسية “عناق”، للتعبير عن العناق اللبناني الفلسطيني بالموسيقى، ولمعانقة الجراح اللبنانية والفلسطينية بالثقافة والغناء ولتطيبها، ولإخراج مشاعر الغضب والحزن الى فرح بهذا العناق”.


وثمَّنت رمضان في كلمتها “التعاون المثمر مع بيكار بيروت، في عيدها الثاني، لذلك كان القرار أن تخص بالجمعية فلسطين في هذا العيد، شاكرة الحضور، مطالبة بالمزيد من الدعم للثقافة في لبنان.



وقدمت “بادر” وطلاب جمعية المقاصد ( خالد ابن الوليد) على أنغام موسيقى فرقة “بيكار بيروت”، كوكبة من الأغاني الوطنية اللبنانية والفلسطينية الحماسية، نالت إعجاب الحضور.