"لقاء الأحد الثقافي" يكرّم الزميل منذر المرعبي

"لقاء الأحد الثقافي" يكرّم الزميل منذر المرعبي

كرّم "لقاء الاحد الثقافي" في طرابلس الإعلامي الزميل منذر المرعبي في حضور نواب وشخصيات سياسية وثقافية وفكرية وهيئات ومجتمع مدني ..

بعد النشيد الوطني ونشيد "اللقاء" .. ألقى رئيسه الدكتور أحمد العلمي كلمة قال فيها .. "أهلاً وسهلاً بكم جميعاً مع ضيف عزيز .. مميز .. متميز .. إعلامي فرض نفسه على ساحة الإعلام فأصبح برنامجه "مرايا الشمال" في تلفزيون لبنان خبزنا الأسبوعي لمعرفة كل جديد عن النشاطات على كافة مستوياتها و انواعها ثقافية .. فكرية أو فنية في طرابلس و الشمال" ..

وتابع .. "الاستاذ منذر المرعبي إلى جانب ما يتحلى به من سمات اخلاقية وصبر وتواضع .. احلى ما فيه انه تجاوز الاغراءات المادية التي عرضتها عليه عدة محطات ليبقى في تلفزيون الوطن .. تلفزيون لبنان وهذا يسجل عليه ومعه ... رغم ظروف تلفزيون لبنان .. ظل هو الومضة الأبرز .. بقي ملتزم الناس ومع الناس من الأطياف والمناطق كافة .. قرب المسافات رغم الظروف الاقتصادية والصحية ودخل بيوت الجميع متحدياً فتجاوز ببرنامجه مرايا الشمال المذهبية والمناطقية وأدخل طرابلس والشمال إلى بيوت اللبنانين جميعاً .. فكان منذر العين الساهرة والمضيئة على كافة نشاطات منطقتنا .. 

ضيفنا العزيز بالطبع يستحق كل التكريم لأنه حتى في الظروف الأمنية العصيبة كان لا يتقاعص عن القيام بدوره فهو يستحق رتبة فارس بالاعلام المرئي و المسموع" ..

أضاف .. "شكراً جزيلاً أستاذ منذر .. بصراحة أنا حاولت كوني بمجال علم النفس والسوسيولوجيا .. حاولت استشف مدى صدى هذا البرنامج على الناس .. أخذت عينة وفوجئت بأن نسبة كبيرة من المواطنين تتقوقع مساء الأحد في منزلها الساعة ٨ ونصف والهدف متابعة برنامج مرايا الشمال لمشاهدة ما يحمله من أخبار وندوات ومعارض وورش عمل .. فهذا أيضاً يسجل له .. وهنيئاً لتلفزيون لبنان بهذا الإعلامي الذي لا يتوانى ببذل كامل جهده و وقته للحفاظ على هذا المستوى .. وطبعاً كلنا أمل أن يحذو الجميع حذوه .. ويكون لديهم حس الإنتماء للوطن الواحد بعيداً عن التشرذم وبعيداً عن كل الأهواء الخارجية" ..

وقال .. "طبعا كلنا أمل بوجود أستاذ منذر وأمثاله أن يعود تلفزيون لبنان وهو التلفزيون الأساس .. هو التلفزيون الأم مع كل الاحترام لبقية المحطات الموجودة .. إنما يبقى هو الأصل ويجب أن نعمل جاهدين على عودة هذا العز لهذه المحطة التلفزيونية ..

كما نود أن ننوه بجهود زميله في التصوير الدائم معه أمين سليمان" ..

المرعبي قال .. "ان هذا التكريم هو تكريم لشاشة الوطن هذه المؤسسة الاعلامية الوطنية العريقة التي فتحت شاشتها لأخبار المناطق واعطت اهتماما بمختلف الأنشطة ومدت جسر التواصل بين مختلف المناطق" .. 

وشكر المرعبي للقاء الأحد هذه اللفتة .. مثنياً على دورهم البارز في نهضة الثقافة شمالاً ..

وتوجه بالشكر لوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري على جهوده الجبارة التي يقوم بها من أجل التلفزيون والعاملين فيه .. كما نوه بجهود مصور البرنامج "أمين سليمان" والمخرج "ريمون كميد" .. 

كما شكر لإدارة البرامج في التلفزيون وإدارة الأخبار فيه .. وجميع زملائه على الإهتمام الدائم .. وأكد المرعبي مواصلة رسالته الإعلامية الهادفة .. منوهاً ب "شمال لبنان المتميز بالعيش الواحد والغني بكنوز سياحية وبيئية وتراثية وتنوع إجتماعي وثقافي" ..

ثم قدم درع للمرعبي .. وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة