المقاصد افتتحت المبنى السابق للمعهد العالي للدراسات الإسلاميّة بعد ترميمه وتأهيله

المقاصد افتتحت المبنى السابق للمعهد العالي للدراسات الإسلاميّة بعد ترميمه وتأهيله

افتتحت جمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في بيروت المبنى السابق للمعهد العالي للدراسات الإسلاميّة وأطلق عليه اسم "بيت المقاصد" بعد إعادة ترميمه وتأهيله بالتعاون مع التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع ALIPH وتنفيذ مؤسّسة IECD والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وسفير فرنسا هيرفيه ماغرو ونائب رئيس جمعية المقاصد الدكتور عماد عيتاني ممثلا رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو و أعضاء من مجلس أمناء المقاصد وشخصيات.


استهل الحفل بكلمة لنائب رئيس جمعيّة المقاصد الدكتور عماد عيتاني، تحدث فيها عن أهميّة هذا المبنى التاريخيّ التراثيّ، ودور المقاصد في الحفاظ على هذا الإرث الحضاريّ. شاكرًا الجهات المانحة وشركاءها على هذا الإنجاز في الترميم وإعادة التأهيل.


والقى التنفيذي لمؤسسة اليف (التحالف الدولي لحماية التراث في المناطق المتضررة من النزاعات)،السيّد فاليري فريلاند (Valery Freland) كلمة أعرب فيها عن امتنانه ورضاه عن اكتمال العمل وأبدى سعادة غامرة لإتمام هذا المشروع.


وتحدث رئيس المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية السيّد Vianney Basse ( IECD) عن جهد كبير تطلّبه هذا المشروع؛ وأكد أهمية حماية التراث الثقافي في المناطق المتضررة من النزاعات


وتم عرض فيلم عن مراحل الترميم ووثائقي عن المبنى وتاريخه. وانتهى اللقاء بجولة في المبنى، وغرس شجرة.