الراحل فادي ابراهيم يخوض المنافسة في رمضان بآخر اعماله الدرامية

الراحل فادي ابراهيم يخوض المنافسة في رمضان بآخر اعماله الدرامية

النجم اللبناني فادي ابراهيم الذي غادرنا منذ أيام بجسده وما تزال روحه وعطر وسامته وأخلاقه الحلوة وموهبته يفوحان حيثما تجوّلنا في مراتع الفن التي كان يرتادها.. فادي ابراهيم شاء قدره أن يخطفه الموت على عجل وهو في زهو عطائه وتألق موهبته ، لكنه سيكون خلال موسم رمضان المقبل حاضراً على الشاشة وبقوة من خلال آخر المسلسلات التي كان قد إنتهى من تصويرها لتنافس مسلسلات أخرى ، لبنانية وأعمالاً أخرى عربية أو مشتركة . 

   مسلسل "سرّ وقدر" (كتابة فيفيان انطونيوس واخراج كارولين ميلان- انتاج شركة "فينيكس بيكتشر" لصاحبها ايلي معلوف ) هو العمل الدرامي اللبناني الذي تدخل به شاشة "إل بي سي آي" سباق المنافسة الرمضانية، مقابل بعض الأعمال التي ستعرض على الشاشات المحلية الأخرى..

   وتأتي وفاة فادي ابراهيم لتجعل المنافسة "ولعانة" بين مسلسله "سر وقدر" مع أعمال أخرى كان من المنتظر أن يكون لها قصب السباق في موسم رمضان.

   في هذا السياق، تدخل قناة "الجديد" السباق بعرض المسلسل السوري "تاج" (كتابة عمر ابو سعدة واخراج سامر البرقاوي) ويلعب بطولته النجم تيم حسن والى جانبه بسام كوسا وفايا يونان ،، ويدور حول دمشق في خمسينيات القرن الماضي. كما تعرض "الجديد" مسلسل "2024" للنجمة نادين نسيب نجيم والممثل السوري محمد الأحمد (اخراج بلال شحادات واخراج فيليب اسمر).. 

  وتعرض "الجديد" مسلسل "نظرة حب" (كتابة رافي وهبي واخراج حسام علي ) ويجمع السوري باسل خياط واللبنانية كارمن بصيبص (انتاج شركة "ايبلا" السورية) حول قصة حب استثنائية.

   وتخوض قناة "ام تي في" السباق بمجموعة من الأعمال المشتركة على رأسها مسلسل "ع أمل" (نادين جابر وإخراج رامي حنا، إنتاج "إيغل فيلمز") الذي تلعب بطولته ماغي بوغصن وبديع أبو شقرا، وعمار شلق، والنجم السوري مهيار خضور. يدور العمل في فلك القضايا الاجتماعية. 

  كذلك تخوض MTV المنافسة الرمضانية بمسلسل "نقطة انتهى" (ﺇﺧﺮاﺝ محمد عبدالعزيز وﺗﺄﻟﻴﻒ فادي حسين/ إنتاج "صبّاح إخوان") الذي يلعب بطولته عابد فهد، ندى أبو فرحات، عادل كرم، أنس طيارة وغيرهم. يدور العمل في إطار الأكشن ويروي قصة صيدلي يقع في خطأ يقلب حياته رأساً على عقب. 

  وعلى خارطة قناة lbci اعمال أخرى غير "سر وقدر" يطغى عليها طابع الدراما السورية لا المشتركة ، حيث تواصل عرض الموسم الثاني من مسلسلي "كسر عضم 2" (كتابة هلال الأحمد وإخراج كنان اسكندراني)، و"العربجي 2" (كتابة عثمان جحى ومؤيد النابلسي ــ إخراج سيف الدين السبيعي، بطولة باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري). فقد عرضت القناة الجزأين الأولين من العملين، وتخوض السباق بموسم ثان.

   ورغم شهرة نجوم الأعمال المذكورة وجماهيريتهم .. وبرغم وجود كمّ من المسلسلات التركية المنافسة ، فمن المنتظر أن يخطف المسلسل اللبناني "سر وقدر" اهتمام المشاهدين لمجرد انه من بطولة نجمهم الذي خطفه الموت على غفلة.. وهذا ما تتوقعه ايضاً مخرجة العمل كارولين ميلان ، التي تستذكر عملها مع الراحل فادي ابراهيم بالحسرة واللوعة لرحيله المبكر وفقدانه كنجم مبدع وكصديق وانسان رائع ، حيث تحدثت عن ذلك لـ"الشرق الاوسط" فوصفته بـ"الممثل الذكي" وصاحب شخصية فريدة من نوعها. وتوافق منتج العمل إيلي معلوف بأنه الممثل اللبناني الذي لن يتكرر.

  وتروي كارولين ميلان انه سبق وتعاونت مع فادي ابراهيم في عدد من أعمال درامية سابقة، فتأثرت بتفاعله مع الكاميرا وكيف يمكنه أن يحفظ أي نص بلحظات قليلة. ومن "العائدة" إلى "الينابيع" و"ابني"، حط آخر رحاله معها في "سر وقدر".

   وتروي ميلان بعض ذكرياتها مع ابراهيم في تلك الفترة التي سبقت مكوثه في المستشفى لأشهر طويلة:"لا يزال صوته يرنّ في مسمعي وهو يناديني (كارو الحقيني فأنا لا أستطيع تحريك أصابع يدي).

  وتضيف :"كان يملك ذكاءً لافتاً في التمثيل لا يشبه غيره. وعكس باقي أفراد الفريق، كان لا يقرأ النص إلا في اللحظة الأخيرة قبل بدء التصوير. يتمعّن فيه ويحفظه بسرعة فائقة، ومن ثم يطالب ببعض التعديلات البسيطة لكلمة أو عبارة معينة. ولا يلبث أن يقف أمام الكاميرا متقمصاً دوره على أفضل ما يكون".

  تتذكر ميلان في آخر أيام التصوير، حين تدهورت حالته الصحية، طلب منها أن يخلع حذاءه لأنه لا يستطيع تحمله بسبب التورم في قدميه. وراحت بعدها تصوره بلقطات "كلوز" القريبة من وجهه ومن دون جسمه كي يكون مرتاحاً في أدائه. "لقد كان يتعالى على جراحه حتى اللحظة الأخيرة". 

   وعن مسلسل "سر وقدر" تقول المخرجة: "إنه من النوع الاجتماعي الرومانسي، يدور في أجواء الدراما الغامضة المليئة بالأسرار. يتألف من نحو 42 حلقة يتصاعد إيقاعها بشكل مثير جداً ابتداءً من حلقاته العشرين".

   وتشير إلى أن الدور الذي يجسده الراحل فادي إبراهيم خلاله كنائبٍ في البرلمان اللبناني هو محوري. "القصة بأكملها تدور حوله وسنراه يحضر في غالبية حلقات العمل. ومن خلال مشاهد تعتمد الـ(فلاش باك)، نكتشف معه الأسرار وحالات غموض تكتنف عائلته، التي تتألف من زوجته رهف عبد الله، ووالدته وفاء طربيه، التي ستلعب دور الأم (سيدة القصر) المكرمة جداً من قبل ابنها. ومن الممثلين المشاركين فيه أيضاً، بيتر سمعان ومجدي مشموشي وكاتيا كعدي".