مهرجان أفلام السعودية يكرّم عبد المحسن النمر ويضيء على تجربة محمد ملص

مهرجان أفلام السعودية يكرّم عبد المحسن النمر ويضيء على تجربة محمد ملص

يستمر "مهرجان افلام السعودية" التي ستقام خلال الفترة بين 2 و9 مايو (أيار) المقبل ، في الإحتفال بروّاد السينما السعودية والخليجية، والتعريف بإنجازاتهم ومسيرتهم، حيث يكرّم في دورته العاشرة الفنان السعودي عبد المحسن النمر، الذي بدأ العمل الفني عام 1981 من خلال المسلسل التلفزيوني "الشاطر حسن" وبرنامج "سلامتك".

   وقد أعلن "مهرجان أفلام السعودية" من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخراً ، عن تفاصيل دورته العاشرة ، والتي تقام بتنظيم جمعية السينما ، وبالشراكة مع مركز "إثراء"، ودعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.. فكشف مدير المهرجان المخرج احمد الملا أن إجمالي عدد المشاركات بلغ 826، منها 224 في مسابقات الأفلام، و483 لمسابقة السيناريو غير المنفذ، و119 مشاركة في مسابقة سوق الإنتاج. 

  كما كشف المؤتمر عن برامج عروض الأفلام في الدورة الجديدة؛ حيث تتضمن مجموعة منها تُقدم للجمهور، هي: "المُنافِسة" على جوائز المهرجان، و«الموازية» غير المرشّحة؛ بهدف دعم صناع الأفلام الصاعدين والحفاظ على مناخ التواصل بين أكبر شريحة منهم. ويسلط المهرجان الضوء على تجربة السينما الهندية عبر برنامج «أضواء»، من خلال عرض أفلام مستقلة باستضافة صنّاعها، كما يستقطب خبراء في المجال لتقديم ورشة عملية وندوة ثقافية. وبرنامج يقدم تجربة تفاعلية مع السينما للأطفال عبر عروض الأفلام ولقاء نجوم سينمائيين سعوديين، ويأخذهم في جولة تثقيفية بمركز "إثراء". وتضاف لنسخة هذا العام جائزتا "النخلة الذهبية " لأفضل فيلم أنيميشن ثان إلى مسابقة الأفلام القصيرة لتشجيع الصناع، ولأفضل فيلم عن بيئة سعودية لمسابقة الأفلام الوثائقية. ومن المقرر ان يسلط المهرجان الضوء على تجربة المخرج السوري محمد ملص، تقديراً لإنجازاته في المجال السينمائي.