مغني الراب الأميركي ليل جون يُشهر إسلامه في مسجد الملك فهد بلوس انجلوس

مغني الراب الأميركي ليل جون يُشهر إسلامه في مسجد الملك فهد بلوس انجلوس

أعلن مغني الراب والمنتج الأميركي الشهير، ليل جون، الحائز على جائزة الغرامي عام 2015، وأحد أبرز الشخصيات في الموسيقى والثقافة الشعبية (بوب كالتشر)، إعتناقه الدين الاسلامي في احد مساجد ولاية كاليفورنيا، حيث حضر لأداء صلاة الجمعة في مسجد الملك فهد في مدينة لوس أنجلوس كبرى مدن كاليفورنيا، معلنا اعتناقه الإسلام. وظهر مغني الراب الأميركي في مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر مغني الراب الأميركي وهو ينطق الشهادتين باللغتين العربية والإنجليزية.

   ومعروف ليل جون، المولود عام 1972 بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا، بدوره الرائد في تقديم هذا النوع الفرعي من موسيقى الهيب هوب (الراب) في أوائل العقد الأول من القرن الـ21. ويحظى بمتابعة أكثر من مليون مستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعروف باهتمامه بالمعتقدات الباطنية. وهو احد ابرز الشخصيات الموسيقية الداعمة لأغاني الراب ، كما حقق جماهيرية عريضة لدى مشاركته في برنامج "سليبرتي آبرنتس" Celebrity Apprentice في ربيع 2011 على قناة "إن بي سي" NBC. 

  وليل جون هو ثاني أميركي يعتنق الإسلام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، بعد الكاتب والناشط شون كينغ الذي شارك مقطع فيديو على فيسبوك مع زوجته وهما يتلوان الشهادة ويشهران إسلامهما في مركز فالي رانش الإسلامي في إيرفينغ بتكساس..

   وكتب في تغريدة له: "قلبي مع أصدقائي الأعزاء في غزة وأنا فخور بأننا تمكنا من تقديم وجبات الطعام الليلة لآلاف العائلات من الشمال إلى الجنوب في غزة وسنفعل ذلك كل يوم من أيام شهر رمضان".