سهرة من التراث الصوفي ضمن موسم “صيدا مدينة رمضانية

سهرة من التراث الصوفي ضمن موسم “صيدا مدينة رمضانية

أحيت الفنانة دلين جبور وفرقتها، ضمن موسم “صيدا مدينة رمضانية” لهذا العام، “سهرة من التراث الصوفي” في الليلة الثالثة من الأمسيات الرمضانية التي تنظمها “مؤسسة شرقي للإنماء والإبتكار الثقافي” في “حمام الجديد” وللسنة الثانية على التوالي تحت عنوان “علُّوا البيارق.. غنُّوا للعيد”، في حضور النائب عبدالرحمن البزري وممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري منسق عام “تيار المستقبل” في صيدا والجنوب مازن حشيشو، القيمين على “مؤسسة سعد الله خليل ولبنى خليل” وجمهور من محبي الطرب والتراث الصوفي استقبلهم رئيس مؤسسة “شرقي” سعيد باشو ونائبة الرئيس دينا جرادي.


وقدمت جبور عزفاً على العود وغناءً لساعتين ومجموعة من الأغنيات والموشحات والقصائد الصوفية رافقها جوزيف سمعان على الكمان، أحمد الأسود على الناي، محمد نامق على التشيلو، ناجي العريضي إيقاع، عمر سعيد إيقاع وصالح غزاوي ومحمد علي أبو صالح كورس.


وألقت جبور في مستهل الأمسية كلمة قالت فيها: “هي المرة الأولى التي اقف وأغني فيها بعد أحداث غزة ، لذلك اليوم نحن نصلي اكثر مما نغني. أحببت ان أخص غزة والثوار هناك واهالينا في الجنوب بتحية لهم”.