اجتماع في مركز رشيد كرامي ناقش مشروع تخطيط جسر الشلفة في ابي سمراء

اجتماع في مركز رشيد كرامي ناقش مشروع تخطيط جسر الشلفة في ابي سمراء

نظمت الهيئة العليا للاغاثة بالتعاون مع بلدية طرابلس اجتماعا في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، خصص لمناقشة مشروع تصديق تخطيط جسر الشلفة الجديد في زيتون طرابلس ابي سمراء، حضره امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين، رئيسة مصلحة الهندسة في البلدية عزة فتفت ومندوبو وزارة الأشغال العامة، إضافة إلى أصحاب العقارات 613/611/610 زيتون ابي سمراء المنوي استملاكها لبناء الجسر، وعددهم 24 مالكا.

وأوضح المهندس قمرالدين "ان الاجتماع خصص للتواصل مع أصحاب العقارات التي أصابها مشروع بناء الجسر الذي يربط ابي سمراء بمجدليا والقبة في منطقة الشلفة، وتم التدارس معهم حول الاستملاك لعقاراتهم بحسب الأصول المرعية الإجراء".

من جهته، اللواء خير، لفت إلى " أن الاجتماع تحضير لإتمام عملية الاستملاك للعقارات المخصصة لبناء جسر الشلفة، ريثما تنهي وزارة الاشغال العامة من عرض المشروع على مجلس الوزراء لاستملاك العقارات المحددة".

وقال:" شرحنا لأصحاب العقارات تفاصيل المشروع وأهميته، وضرورة تسهيل الاجراءات الإدارية وفقا للاصول، وطلبنا منهم مراجعة رئيسة مصلحة الهندسة في بلدية طرابلس للإطلاع على تفاصيل حقوقهم".

ورأى خير :"ان المشروع يتم بالتنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الأشغال والهيئة العليا للاغاثة وبلدية طرابلس، ونأمل ان تسير الأمور بالسرعة المطلوبة للتخفيف على الاهالي وحل مشكلة الازدحام وفيضان نهر ابو علي في منطقة الشلفة التي توصل ابي سمراء بالقبة مرورا بمجدليا في قضاء زغرتا وبالتالي ربط هذا الطريق بقضائي بشري والضنية.