هواوي" أقامت افطارها السنوي للاعلاميين سبقه ندوة عن سحابة الشركة وإمكانية بناء مركز لها في لبنان

هواوي" أقامت افطارها السنوي للاعلاميين سبقه ندوة عن سحابة الشركة وإمكانية بناء مركز لها في لبنان

اقامت شركة "هواوي" حفل افطارها الرمضاني السنوي للاعلاميين في فندق موفنبيك، وحضره نقيب المحررين جوزف القصيفي وممثلون عن الوسائل الاعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة ومدير العلاقات العامة والشؤون الحكومية في الشركة محمد شرارة.


ندوة


وكان سبق الافطار، ندوة حول موضوع "مقدمة حول سحابة هواوي" قدمها مدير حلول تكنولوجيا المعلومات عزام دبابنه، عرض فيها مجالات توفير البنية التحتية "لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية"، للأفراد والمؤسسات، واهمية اعتماد السحابة العامة مدفوعا بأولويات الأعمال والتكنولوجيا. كما تطرق إلى التحول المستمر إلى سحابة cloud مع عرض للسوق والإنفاق والنمو على السحابة العامة.


وأشار إلى "استثمار مركز البيانات السحابية داخل كل دولة من قبل مقدمي الخدمات السحابية العالمية على نطاق واسع، وإلى حوسبة تطبيقات المؤسسات من التطبيقات غير الأساسية إلى التطبيقات الأساسية".


ولفت إلى "حجم الإنفاق والنمو على السحابة العامة من 1.01 مليار دولار في العام 2016 والمتوقع ان يصل الى 12,6 مليار دولار في 2025 ".


وأكد "ضرورة الانتقال إلى التحول الرقمي مع كل شيء كخدمة"، وتحدث عن "إمكانية بناء مركز للسحابة في لبنان يمكن ان تستفيد منه سوريا وفلسطين والعراق".