الكويت تعاقب صنّاع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" وتوقفهم عن العمل

الكويت تعاقب صنّاع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" وتوقفهم عن العمل

نفذت وزارة الاعلام الكويتية تهديداً كانت أعلنته في 16 مارس (آذار) الماضي بمقاضاة صنّاع "المسلسل الرمضاني المسيء للمجتمع الكويتي"، في اشارة الى مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، حيث أكدت رفضها التام لأي اعمال فنية تتضمن إساءة لدولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي.

   امس الاحد ، أعلن مسؤول في وزارة الاعلام الكويتية، ان الوزارة قررت إيقاف كل من شارك في أي أعمال فنية أو مسرحية تسيء للمجتمع الكويتي ويتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت.

  وقال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام لافي السبيعي، إنه تم وقف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن مشاركتهم في أعمال فنية تم تصويرها داخل الكويت .. وشدد السبيعي على حرص وزارة الإعلام على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع من دون تمييز، لافتاً إلى أن دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية وتمسكه بالقيم والأخلاق التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم، كما تعمل وزارة الإعلام بكل احترافية وجهد للحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة.

   وأشار السبيعي إلى أنه "لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنيه خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت".

  وأهاب السبيعي بصنّاع الأعمال الفنية سواء داخل أو خارج الكويت الحرص في أعمالهم على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي وألا تتضمن أعمالهم أي شكل من أشكال الإساءة للكويت وأهلها وأن يتمتعوا بالحس الوطني الذي يدفعهم لتقديم رسالة راقية تحمل قيمة فنية وترتقي بالقيم الإنسانية والأخلاقية والاجتماعية.

   يذكر ان مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" الذي تدور حوله الإجراءات العقابية،هو من تأليف هبة حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج جمال سنان، وبطولة: هدى حسين وسحر حسين، وفاطمة الصفي، ونور الغندور، وحمد أشكناني، ومن مصر: ماجد المصري، وآيتن عامر، وشيماء يونس، ومن البحرين خالد الشاعر ونور الشيخ، ومن لبنان سينتيا صموئيل، ويعرض العمل على شاشة MBC ومنصة "شاهد".

   كما قررت وزارة الإعلام وقف عرض مسرحية "في زين الزمان"، التي كانت ستعرض في أول أيام عيد الفطر المبارك، بسبب مشاركت بعض نجوم المسلسل فيها. والمسرحية من تأليف هبة مشاري حمادة، وبطولة هدى حسين، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، وحمد أشكناني وهم أبطال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".

   من جهتها، أعلنت شركة "زين" المنتجة للعمل إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" التزاماً بتعليمات الجهات المختصة، بعد إحالة مشاركين فيها إلى النيابة العامة بسبب مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".

   وجاء في بيان الشركة: إننا نتقدّم إلى جمهورنا العزيز بشديد الأسف والإعتذار عن إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" التزاماً واحتراماً منا بتعليمات الجهات المختصة، شاكرين لكم ثقتكم ودعمكم لنا لما فيه مصلحة الوطن، كما سيتم الإعلان عن تفاصيل وطريقة استرداد ثمن التذاكر المحجوزة بالتنسيق مع إدارة الأرينا كويت.