تحويل مسلسل "الحشاشين" الى فيلم سينمائي عالمي مترجم

تحويل مسلسل "الحشاشين" الى فيلم سينمائي عالمي مترجم

بعد النجاح الواسع الذي يلقاه المسلسل المصري "الحشاشين" خلال غرضه الحالي ضمن السباق الرمضاني، ورغم ما لقيه من الملاحظات على اللهجة المصرية التي ينطق بها وتفضيل المنتقدين اللغة الفصحى .. كشف مخرج العمل بيتر مييمي ان تحضيرات تجري لتحويله الى فيلم سينمائي عالمي.

   وقال ميمي في تصريحات متلفزة: "نعمل حالياً على تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي لكي نتخطى حدود الوطن العربي"، مضيفاً: "أثناء العمل على المسلسل كنا نضع في حساباتنا فكرة تحويله إلى فيلم".

   وأضاف: "اعتمدنا خلال المسلسل قصة حسن الصباح المكتوبة والمدونة في الروايات الغربية، التي كانت تدور حول صداقة الصباح مع عمر الخيام ونظام الملك، وقصة قلعة آلموت، التي بنى فيها جنته، ولكن في الفيلم سنعمل على تقديم الرواية الشرقية وهي رواية أخرى ولكن المشكلة التي تواجهنا تقنياً هي كيفية تحويل الفيلم لجودة 8K لكي تكون قريبة من جودة السينمات iMAX".

   يذكر ان مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وتدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حول حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي النجم اللبناني نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

  وبمناسبة الاعلان عن تحويل مسلسل "الحشاشين" الى فيلم سينمائي عالمي مترجم، فان معظم الممثلين المشاركين في المسلسل سيضمهم الفيلم أيضاً، ولا سيما الذين قاموا بأدوار البطولة وعلى رأسهم كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وسوزان نجم الدين.. وقد تلقى هؤلاء النجوم الثلاثة إشادات واسعة من الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأكد عدد كبير من المتابعين انهم تفوقوا على نفسهم من حيث تقمص الأدوار والاداء الذي قدموه في المسلسل بكل نضج وتفوق.