"نورة".. أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

"نورة".. أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

إنجاز تاريخي للسينما السعودية .. حيث تم اختيار فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي للمشاركة في مسابقة "نظرة ما" ضمن فعاليات الدورة الـ ٧٧ لمهرجان كان السينمائي .. والمقرر إقامته خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٥ مايو - أيار ٢٠٢٤ المقبل ..

وعلق توفيق عبر حسابه على إكس على كلمة ترشيح قائلاً .. "كلمة "ترشيح" هي كلمة غير دقيقة وغير صالحة لمهرجان كان السينمائي" .. مضيفاً .. "نحن بحاجة إلى صحافة إعلامية لديها المعرفة في مجال السينما ومرادفة لمثل هذه الإحداث السينمائية" .. 

وأضاف .. "كل الشكر لكل من ساهم وكتب واحتفى وأجتهد في خبر إختيار فيلم نورة في المسابقة الرسمية في قسم "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي" ..

وبارك معالي المستشار تركي آل الشيخ لتوفيق على هذا الإنجاز وكتب له .. "مبروك ولا تلتفت للاصوات هنا وهناك .. ان شاء الله تحققون للوطن ولنفسكم ما تستحقون .. انت سعودي وهذي الجائزه الحقيقيه" ..

من جهته .. إبراهيم الحساوي كتب أيضاً لتوفيق .. "مبروك اختيار الفيلم .. وفالكم النجاح والتوفيق يا توفيق" ..

فيلم "نورة" هو أول فيلم روائي طويل من إخراج وكتابة توفيق الزايدي .. يحكي قصة فتاة تُدعى نورة تعيش في قرية نائية بالمملكة العربية السعودية خلال التسعينيات .. تتغير حياتها بالكامل بعد وصول نادر .. معلم جديد .. الذي يعيد إثارة شغفها بالفن .. ويفتح لها آفاقاً جديدة خارج القرية